اخبار عاجلةاخبار مصر

كشفان أثريان وتنصيب آخر تمثال لرمسيس الثاني.. أخبار متوقعة

القاهرة- أ ش أ:

تعلن وزارة الآثار، كشفين جديدين بالأقصر وتنصيب آخر تمثال للملك رمسيس الثاني بواجهة معبد الأقصر بعد ترميمه بأيد مصرية، ضمن أبرز الأخبار المتوقعة اليوم، ونرصدها في السطور التالية.

القاهرة: تنظم الأمانة العامة لجامعة الدول العربية "إدارة الصحة والمساعدات الإنسانية"، الاجتماع الثاني للجنة المعنية بمراجعة وتحديث اللائحتين التأسيسية والداخلية للمجلس العربي للاختصاصات الصحية برئاسة الإمارات – رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب، وسيتم رفع نتائج أعمال اللجنة إلى اجتماعات الدورة (52) لمجلس وزراء الصحة العرب ومكتبه التنفيذي التي ستنعقد في (جنيف) يومي 19 و20 مايو المقبل – على هامش أعمال الدورة (72) لمنظمة الصحة العالمية .

القاهرة: النطق بالحكم فى إعادة محاكمة زهير جرانة وزير السياحة الأسبق في اتهامه بإصدار تراخيص لشركات سياحة بالمخالفة للقانون.

الإسكندرية: تعقد الكنيسة المرقسية أول لقاءً جماهيرياً للشباب، بحضور البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وبمشاركة الأنبا بافلى أسقف كنائس المنتزة ومسؤول قطاع الشباب في الإسكندرية، الأنبا ايلاريون أسقف كنائس غرب، الأنبا هيرمينا أسقف كنائس وسط الإسكندرية، ويهدف اللقاء إلى إجراء حوار بابوي بين البابا والشباب للتعرف على تفكيرهم وما يدور في عقولهم فيما يتعلق بالقضايا الكنسية وتوعيتهم من خلال إسداء نصائح بابوية من البطريرك لأبنائه.

الأقصر: الإعلان عن كشفين جديدين بالأقصر وتنصيب آخر تمثال للملك رمسيس الثاني بواجهة معبد الأقصر بعد ترميمه بأيد مصرية؛ وذلك احتفالا بيوم التراث العالمي الذي يوافق 18 أبريل من كل عام.

القاهرة : يفتتح القاضي خالد النشار نائب رئيس هيئة الرقابة المالية فعاليات ورشة العمل المتخصصة (معايير السلوك المهنى والمعايير الدولية لتقييم الأداء)، والتي تستضيفها الهيئة لمدة يومين بالتنسيق مع الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار.

الإسكندرية : ينظم إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي التابع للهيئة العامة لقصور الثقافة، المؤتمر الأدبي للإقليم في دورته العشرين تحت عنوان "الإبداع الأدبي بين آليات الفن وتحديات الفكر" بمركز التدريب المهني بدمنهور بحضور اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة، والدكتور أحمد عواض رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ويضم المؤتمر كوكبة من المفكرين والأدباء والشعراء من محافظات الإقليم الخمس الإسكندرية، مطروح، البحيرة، الغربية، والمنوفية.

الرياض: يبدأ رئيس الوزراء العراقي عادل عبد المهدي، زيارة إلى السعودية تستمر يومين، على رأس وفد يضم أكثر من 11 وزيرًا، 68 مسؤولاً حكوميًا، وأكثر من 70 رجل أعمال من القطاع الخاص، وتعد الزيارة نتاجًا لأعمال المجلس التنسيقي بين السعودية والعراق الذي تم إنشاؤه بناءً على توجيه قيادة البلدين وستحمل ملفات مهمة لبحث العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها، والمستجدات في القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، كما ستتضمن التوقيع على العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الاقتصادية منها والتعليمية والفنية إلى جانب اللقاءات الثنائية، وعقد ملتقى اقتصادي ولقاء رجال الأعمال من كلا البلدين.​

المصدر: مصراوي


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق