اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » قيادي حوثي: قرار الكونجرس بوقف مشاركة أمريكا في حرب اليمن كان شكلياً
قيادي حوثي: قرار الكونجرس بوقف مشاركة أمريكا في حرب اليمن كان شكلياً
قيادي حوثي: قرار الكونجرس بوقف مشاركة أمريكا في حرب اليمن كان شكلياً

قيادي حوثي: قرار الكونجرس بوقف مشاركة أمريكا في حرب اليمن كان شكلياً

17 أبريل 2019


صنعاء – (د ب أ):

قال محمد البخيتي، قيادي لدى جماعة انصار الله الحوثيين في اليمن اليوم الأربعاء إن أعضاء الكونجرس الأمريكي كانوا على دراية أن الرئيس الامريكي دونالد ترامب سيستخدم قرار حق النقض الرئاسي لقرار إنهاء مشاركة أمريكا في الحرب على اليمن "وإلا لما حصل القرار على موافقة الاغلبية".

وأضاف البخيتي ، في تصريح لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ)، "قرار الكونجرس الأمريكي بوقف مشاركة أمريكا في العدوان (التحالف العربي) على اليمن هو من باب تبادل الأدوار بين صناع القرار ، ولولا أن أعضاء مجلسي الكونجرس كانوا مطمئنين لفيتو ترامب لما حصل القرار على موافقة الغالبية".

وأشار البخيتي إلى أن "الهدف من قرار الكونجرس هو "تحسين صورة أمريكا من جانب وزيادة قدرة ترامب على ابتزاز السعودية والإمارات مالياً وسياسياً من جانب آخر".

وأضاف:"لو كانت المؤسسة السياسية الأمريكية صادقة لأرغمت ترامب على وقف المشاركة في العدوان على اليمن كما سبق وأرغمته على وقف سحب القوات الأمريكية من سورية والتي كانت عبارة عن تبادل أدوار أيضا لابتزاز الدول العربية الغنية".

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب استخدم حق النقض الرئاسي "فيتو" ضد قرار من جانب الكونجرس يطالب بإنهاء مشاركة أمريكا في دعم التحالف العربي، الذي تقوده السعودية في اليمن.

وتشير تقديرات الأمم المتحدة إلى مقتل نحو ستة آلاف و 660 مدنياً وإصابة أكثر من 10 آلاف آخرين منذ مارس 2015 حتى اغسطس الماضي في الصراع الدائر بين القوات الحكومية المدعومة من التحالف العربي من جهة، ومسلحي الحوثيين المتهمين بتلقي الدعم من إيران من جهة ثانية.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم