اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الرياضة العالمية » أين سيرحل نجوم أياكس الموسم المقبل …من سيبقي في الفريق ولن يرحل ؟
أين سيرحل نجوم أياكس الموسم المقبل …من سيبقي في الفريق ولن يرحل ؟
أين سيرحل نجوم أياكس الموسم المقبل …من سيبقي في الفريق ولن يرحل ؟

أين سيرحل نجوم أياكس الموسم المقبل …من سيبقي في الفريق ولن يرحل ؟

17 أبريل 2019


هاي كورة_ عشاق كرة القدم خصوصا المحايدين مستمتعين بتجربة أياكس أمستردام الهولندي ونجاحه في الفوز على ريال مدريد واليوفنتوس وتأهله لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا .

بالطبع العيون الآن على لاعبي أياكس لقنصهم في السوق وفي لعبة الأموال سيكون من الصعب على أياكس مقاومة العروض الضخمة للاعبيه الذين صاروا أيقونات مهمة الآن.

السؤال الآن هل لاعبوا أياكس على المستوى الفردي مبهرين بقدر براعتهم على المستوى الجماعي ؟ ام إن كل لاعب منهم إذا رحل عن زملائه لن يكون مبهرا كما كان مع زملائه الذين تدرجوا ونشئوا على نفس الفلسفة ؟

إجابة هذا السؤال ستكون مبهمة وغامضة ولايمكن الجزم بها ولكن نستطيع بلعبة أخرى أن نفترض أنسب مكان لمعظم نجوم الفريق كل على حدة وإفترضنا أيضا إنه سيكون ملائم للمكان وسيلعب أساسيا وقابل للتطور أيضا هناك.

وسنحاول أيضا أن نتعرف على من أكثر اللاعبين الذي سيحاول أياكس الحفاظ عليهم كل لاينهار الفريق بسرعة كما حدث لموناكو الفرنسي وغيره من الأندية التي تفتت بعد الإنجازات ؟

_المدافع ماتياس دي ليخت . …مناسب لبرشلونة أو ريال مدريد من حيث بناء اللعب وقابليته للتطور

_نصير المزراوي … مناسب لنابولي

_تاليافيكو … مناسب لروما

_فان بيك …مناسب لتوتنهام لتعويض إيركسين

_حكيم زياش … مناسب للأرسنال

_نيريز …مناسب للميلان

هناك نجوم كبار في العمر لن يرحلوا عن أياكس مثل تاديتش وشونه وبليند بالإضافة لهونتلار ودولبيرج وسيحاول أياكس الحفاظ عليهم ليندمجوا مع اللاعبين الشبان الذين سيتدرجوا مع الفريق الأول فيما بعد .

هناك سؤال آخر يلوح في الأفق : هل سيستطيع أياكس ان يرفض بيع النجوم ؟

الإجابة سيكون من الصعب للغاية أن يقاوم العروض المالية التي ستقدم للاعبين ولا سيمنحهم رواتب ضخمة مثل التي ستمنحها الفرق الأخرى وإذا لم يحدث إنتقالات كثيرة للاعبين سندرك إن الأندية خشت أن يكون اللاعبين متألقين لإندماجهم سويا في المنظومة وليس لبراعتهم الفردية والتقنية ؟


اخبار اليوم