أخبار الشرق الأوسطأخبار العالماخبار الصحف العالميةاخبار عاجلة - اخبار مصر العاجلة اليوم - الاخبار المصرية

الانتخابات التركية تعلن فوز مرشح المعارضة أكرم أوغلو ببلدية إسطنبول

أكدت هيئة الانتخابات التركية اليوم الأربعاء، فوز مرشح المعارضة التركية أكرم إمام أوغلو ببلدية إسطنبول، لتصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بضربة قاسية، خاصة وأنه بدأ مسيرته السياسية رئيسا لبلدية إسطنبول في التسعينيات.
وسلمت الهيئة الانتخابية العليا إمام أوغلو وثيقة الفوز، على الرغم من الطعن الذي تقدم به الثلاثاء "حزب العدالة والتنمية" الذي يترأسه الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطالبا بإجراء اقتراع جديد، معتبرًا أن الانتخابات التي جرت في 31 مارس شهدت "مخالفات".
ومُنح إمام أغلو التفويض الرسمي رغم عدم بت المجلس الأعلى للانتخابات في طلب حزب العدالة والتنمية.
وقد انتهى فرز الأصوات في الانتخابات البلدية في أكبر مدينة تركية اليوم.
أظهرت نتائج الانتخابات المحلية في إسطنبول حصول مرشح "حزب الشعب الجمهوري المعارض"، أكرم إمام أوغلو على 4 ملايين و169 ألفا و765 صوتًا مقابل حصول مرشح "حزب العدالة والتنمية" بن على يلدريم على 4 ملايين و156 ألفا و36 صوتًا. وذلك وفقًا لما أعلنه للصحفيين محامي حزب الشعب الجمهوري سليمان تروكار الذي يتابع إجراءات الانتخابات باسم الحزب، وذلك عند مجيئه إلى لجنة الانتخابات في ولاية إسطنبول.
وحصل مرشح "حزب السعادة" نجدت جوكجنار على 103 آلاف و364 صوتًا، ومرشح "حزب تركيا المستقلة" سليم كوتيل على 27 ألفا و87 صوتا، ومرشحة "الحزب الشيوعي التركي" زهراء غونر على 10 آلاف و349 صوتًا، ومرشح "حزب الوطن التركي" مصطفى إيلكر على 15 ألفا و428 صوتا، في حين حصل مرشح "الحزب الديمقراطي" أرسان جوك جوز على 22 ألفا و268 صوتا، و"حزب اليسار الديمقراطي" معمر آيدن على 30 ألفا و884 صوتًا.
وكانت النتائج الأولية للتصويت الذي جرى في 31 مارس أظهرت أن "حزب الشعب الجمهوري" المعارض فاز في الانتخابات البلدية بفارق طفيف في إسطنبول، أكبر مدن تركيا، لينهي بذلك 25 عاما من سيطرة "حزب العدالة والتنمية" وأسلافه من الأحزاب ذات التوجه الإسلامي على المدينة.


الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر


اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق