اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وجهها إلى الرجال.. رسالة دعم من صلاح للمرأة في مصر
وجهها إلى الرجال.. رسالة دعم من صلاح للمرأة في مصر
وجهها إلى الرجال.. رسالة دعم من صلاح للمرأة في مصر

وجهها إلى الرجال.. رسالة دعم من صلاح للمرأة في مصر

17 أبريل 2019


كتب – محمد الصباغ:

وجه لاعب المنتخب الوطني ونادي ليفربول الإنجليزي محمد صلاح، رسالة للرجال في مصر والعالم الإسلامي طالبهم فيها بمعاملة النساء بشكل أكثر احترامًا.

وتحدث صلاح في مقابلة مع مجلة "تايم" الأمريكية، نُشرت أجزاء منها الأربعاء، لأول مرة بشكل صريح حول أهمية المساواة بين الرجل والمرأة. وقال: "أعتقد أننا بحاجة إلى تغيير الطريقة التي نعامل بها النساء في ثقافتنا. الأمر ليس اختياري".

وأشار إلى أن متابعته لكيفية التعامل مع المرأة في الثقافة المصرية والشرق الأوسط، غيّر من طريقة تفكيره حول العلاقات بين الرجال والنساء. وتابع نجم ليفربول: "أدعم المرأة أكثر مما كنت أفعل في السابق، لأنني أشعر أنها تستحق أكثر مما تجده في هذه الأوقات".

وبعدما قاد المنتخب المصري لبطولة كأس العالم الماضية بعد 28 عامًا من الغياب، صرح صلاح في حواره مع "تايم" بأنه بدأ يشعر وأن جماهير كرة القدم في الشرق الأوسط يعاملونه كما لو كان ابنهم.

كما صرح محمد صلاح الذي يلعب مباراة دور الثمانية لبطولة دوري أبطال أوروبا مع فريقه ليفربول ضد بورتو البرتغالي مساء اليوم، بأن طريقته للاسترخاء بعد المباريات تكون بقضاء الوقت مع طفلته مكة صاحبة الخمس سنوات، مضيفًا أن طريقة حياته لم تتغير مع وصوله ليكون من بين أفضل لاعبي كرة القدم في العالم.

ونقلت تايم حديثه: "أعيش فقط حياتي بشكل طبيعي. أغلب الوقت أقضيه في المنزل، لا أحب الخروج".

واختارت المجلة الأمريكية محمد صلاح ضمن قائمة لأكثر 100 شخصية مؤثرة حول العالم.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم