اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » فوضى مرورية وخسائر بالملايين بسبب متظاهري المناخ ببريطانيا (فيديو)
فوضى مرورية وخسائر بالملايين بسبب متظاهري المناخ ببريطانيا (فيديو)
فوضى مرورية وخسائر بالملايين بسبب متظاهري المناخ ببريطانيا (فيديو)

فوضى مرورية وخسائر بالملايين بسبب متظاهري المناخ ببريطانيا (فيديو)

18 أبريل 2019


انتقد عدد من السكان المحليين بلندن وأصحاب المتاجر، اليوم الأربعاء، حالة الفوضى المرورية التي تسببت فيها تظاهرات المحتجين على تلوث المناخ في بريطانيا، والتسبب في أزمة مرورية وإيقاف بعض السكك الحديدية من قبل المتظاهرين.
وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن حالة العصيان التي يعبر عنها متظاهرو المناخ تسببت في إزعاج أكثر من 500 ألف شخص وكلفت الشركات خسائر بقيمة تصل لأكثر من 12 مليون جنيه إسترليني.
وفي الوقت إلى طالب فيه المواطنين والشركات بضرورة "السيطرة" على الشوارع، قامت الشرطة بمنع المتظاهرين من التجمع على جسر "واترلو أوكسفورد سيركس".
وواصل المحتجون على تلوث المناخ في بريطانيا، عصيانهم المدني لليوم الثالث، اليوم الأربعاء، بينما اعتقلت الشرطة البريطانية 3 محتجين، لقطعهم السكة الحديد بمحطة دارك لاند، حيث وصل عدد معتقلي التظاهرات لليوم الثالث إلى 300 شخص.
واستمر المحتجون في إغلاق طرق حيوية بالعاصمة الإنجليزية لندن، مثل جسر ووترلوت، ومنطقة موبال آرش.
وقدمت إحدى المعتقلات، وتدعى فرهانا يمين، اعتذارا للعاملين بالنقل العام عبر إذاعة "بى بى سى" وأضافت أن المتظاهرين اضطروا لتعطيل المرور والعمل لتذكير المواطنين بقضية مهمة، وهى تغير المناخ.
قالت الشرطة البريطانية، إنها قامت بقطع جميع خدمات الإنترنت اللاسلكي عن محطات المترو بالعاصمة لندن، من أجل تشتيت المظاهرات الحاشدة من نشطاء بيئيين.
وبينت الشرطة أن تكرار التظاهرات خلال الأيام القليلة الماضية، أدى إلى إلحاق ضرر كبير بخدمات المترو وأثرت على أكثر من 500 ألف راكب، معتذرةً عن قطع خدمات الإنترنت.
وقامت الشرطة البريطانية باعتقال نحو 300 ناشط بيئي ممن شاركوا في تظاهرات بلندن، احتجاجًا على تغير المناخ، والتي أدت إلى عرقلة الحياة في أجزاء من المدينة.


اخبار اليوم