اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الهلال الأحمر التونسي: وتيرة النزوح من ليبيا في مستويات عادية
الهلال الأحمر التونسي: وتيرة النزوح من ليبيا في مستويات عادية
الهلال الأحمر التونسي: وتيرة النزوح من ليبيا في مستويات عادية

الهلال الأحمر التونسي: وتيرة النزوح من ليبيا في مستويات عادية

18 أبريل 2019


تونس – (د ب أ):

قال رئيس فرع منظمة الهلال الأحمر بولاية مدنين جنوب تونس اليوم الخميس إن حركة النزوح واللجوء من ليبيا تعتبر عادية حتى اليوم برغم القصف الذي شهدته العاصمة طرابلس قبل يومين.

وقال رئيس فرع المنظمة المنجي سليم في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د. ب .أ) اليوم إن وتيرة النزوح من داخل الأراضي الليبية لم تتجاوز المستويات العادية لكنه توقع أن تشهد طفرة بمجرد الاعلان عن توقف الاشتباكات أو عن هدنة.

وأوضح سليم "يأتي اللاجئون الأفارقة بمعدل لا يتجاوز 15 شخصا من ليبيا كل يوم ، وأغلبهم قادمون من مناطق لا تشهد صراعات".

وتشهد مناطق بأطراف العاصمة الليبية طرابلس اشتباكات منذ أكثر من أسبوعين بين قوات موالية للمشير خليفة حفتر قائد ما يسمى "الجيش الوطني الليبي" وقوات حكومة الوفاق (المعترف بها دوليا) .

وأوقعت الاشتباكات وعمليات قصف صاروخي نفذتها قوات موالية لحفتر في مناطق سكنية بالعاصمة 205 قتيلا، بحسب ما أعلنت عنه منظمة الصحة العالمية اليوم.

وأفاد المنجي سليم بأن حركة العبور على الحدود مع ليبيا شهدت زيادة نسبية من قبل العائلات الليبية عبر سياراتهم غير أن أغلبهم يفضل التوجه إلى المدن القريبة مثل جربة وجرجيس واستئجار مساكن هناك.

وأضاف سليم أن عائلتين ليبيتين فقط تقدمتا إلى المنظمة منذ يومين وطلبتا الدعم المالي واللوجيستي لمساعدتهما على إيجاد سكن.

وعززت تونس من احتياطاتها العسكرية على طول الشريط الحدودي مع ليبيا، فيما أعلن وزير الدفاع التونسي عبد الكريم الزبيدي في وقت سابق حالة الاستعداد القصوى في صفوف الجيش تحسبا لتطور الأوضاع في ليبيا أو لموجة تدفق للنازحين إلى تونس.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم