اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » سفارة مصر في نيوزيلندا تستعد لبدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
سفارة مصر في نيوزيلندا تستعد لبدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
سفارة مصر في نيوزيلندا تستعد لبدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

سفارة مصر في نيوزيلندا تستعد لبدء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

18 أبريل 2019


تتأهب السفارة المصرية في نيوزيلندا، لاستقبال أبناء الجالية هناك للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية مع بداية اليوم الأول، لعمليات التصويت بالخارج.
بدأت الهيئة الوطنية للانتخابات استعداداتها لتصويت المصريين في الخارج في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، والتي تنطلق غدا الجمعة لمدة ثلاثة أيام.
وقال المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن التصويت في الخارج يجري في 124 دولة، يوجد بها 140 لجنة انتخابية في الخارج.
وأضاف أن عدد اللجان الانتخابية في الخارج بالانتخابات الرئاسية الأخيرة كانت 139 ولكن تم إضافة لجنة في جنيف ليصبح عدد اللجان الانتخابية 140 لجنة، مشيرا إلى أنه لم يكن بها لجان انتخابية، وبعد إنشاء قنصلية مصرية هناك، طالبت وزارة الخارجية بضرورة وجود لجنة انتخابية بجنيف.
وأضاف: يتم التصويت بالاستفتاء عن طريق الاقتراع السري المباشر أمام اللجان الانتخابية بالبعثات الدبلوماسية، أيام الجمعة والسبت والأحد 19،20،21 أبريل الجاري.
ويبدأ الاقتراع اعتبارا من الساعة التاسعة صباحا، وحتى التاسعة مساء بتوقيت كل دولة يجرى فيها الاقتراع، وتتخللها ساعة راحة ينظم رئيس اللجنة بها ما لا يخل سلامة العملية الانتخابية.
وأكد أن دولة نيوزيلندا هي أول دولة يجرى بها التصويت مساء اليوم الخميس، بينما آخر دولة سيجرى بها التصويت هي ولاية الساحل الغربي بالولايات المتحدة الأمريكية.


اخبار اليوم