اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي: نقدر دور مصر ووقوفها بجانبنا
مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي: نقدر دور مصر ووقوفها بجانبنا
مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي: نقدر دور مصر ووقوفها بجانبنا

مدير مكتب أركان الجيش السوداني لمصراوي: نقدر دور مصر ووقوفها بجانبنا

19 أبريل 2019


كتب- حاتم أبو النور:

قال العميد الركن نصر الدين عبد الفتاح، مدير مكتب رئيس أركان الجيش السوداني، إن الشعب السوداني شعب مترابط ومتلاحم، ويسعى للوحدة من أجل صون الحرية وتحقيق الرخاء، مؤكدًا أن مصر تتابع عن كثب الأوضاع بالسودان الشقيق من أجل العبور إلى بر الأمن والاستقرار، والتغلب على التحديات التى يواجهها حاليًا بعد التغييرات السياسية التى شهدها مؤخرًا.

وأضاف عبد الفتاح، في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن الشعب السوداني يقدر موقف القيادية السياسية المصرية في دعم خيارات الشعب السودانى فى تقرير مستقبله، مؤكدًا أن مصر تقف قلبًا وقالبًا إلى جانب السودان فى هذه المرحلة الانتقالية التى يمر بها.

وأكد مدير مكتب رئيس أركان الجيش السوداني، أن مصر كانت ومازالت على مر العصور داعمة للسودان من أجل استقرار وتنمية وازدهار السودان، داعيًا المولى عز وجل أن يديم المحبة والسلام بين شمال الوادي وجنوبه.

وأطاح الجيش السوداني الأسبوع الماضي بالرئيس عمر البشير استجابة للمظاهرات الحاشدة التي استمرت لأكثر من 4 أشهر.

وأعلن تسلم مجلس عسكري قيادة المرحلة الانتقالية لمدة عامين على أقصى تقدير، يتم تشكيل حكومة مدنية خلالها مع تنظيم انتخابات رئاسية.

وألقت السلطات القبض على البشير وشقيقيه وعدد كبير من رموز حزب المؤتمر الوطني الذي حكم السودان لأكثر من 30 عامًا، في وقت تستمر فيه المظاهرات للمطالبة بسرعة نقل السلطة إلى حكومة مدنية بدلا من المجلس العسكري الانتقالي.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم