اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » سفير مصر باستراليا يكشف أجواء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
سفير مصر باستراليا يكشف أجواء الاستفتاء على التعديلات الدستورية
سفير مصر باستراليا يكشف أجواء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

سفير مصر باستراليا يكشف أجواء الاستفتاء على التعديلات الدستورية

19 أبريل 2019


كتب- محمود علي:

قال السفير محمد خيرت، سفير مصر باستراليا، إن السفارة المصرية، أنهت جميع التحضيرات المتعلقة بالاستفتاء على التعديلات الدستورية قبيل بدء عملية التصويت.

وأكد خيرت، في مداخلة هاتفية، مع قناة "إكسترا نيوز"، اليوم الجمعة، أن التصويت يجرى فقط ببطاقة الرقم القومي للمصريين المتواجدين باستراليا، أو من خلال أي هوية رسمية للمواطن مدون بها الجنسية المصرية تسهيلا على المواطنين للإدلاء بأصواتهم، وهذه التعليمات جاءت طبقا للجنة الوطنية للانتخابات.

وأوضح سفير مصر بكانبرا، أن أغلب تساؤلات المصريين المقيمين باستراليا كانت حول من لهم حق التصويت في التعديلات الدستورية، مضيفًا أن وزارة الهجرة والمصريين في الخارج، ساهمت في بث فيديوهات توضح طبيعة التعديلات الدستورية.

وانطلقت عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج رسميًا، مساء الخميس، بمقر اللجنة الانتخابية الفرعية بسفارة مصر بويلنجتون.

وفتحت السفارة المصرية في، العاصمة الأسترالية كانبرا، أبوابها أمام المصريين للتصويت على التعديلات الدستورية، لتكون السفارة المصرية الثانية التي تستقبل المصوتين على التعديلات في الخارج، بعد نيوزيلندا.

وتجرى عملية التصويت في (140) مقرًا انتخابيًا بـ(124) دولة تتواجد بها البعثات المصرية في وطبقًا للضوابط المنظمة لعملية التصويت، تستقبل البعثات المصرية المواطنين المصريين للتصويت في الاستفتاء خلال أيام 19 و20 و21 أبريل 2019، من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة التاسعة مساءً بالتوقيت المحلي لدولة الاعتماد.

ووفقًا للضوابط التي أقرتها الهيئة الوطنية للانتخابات، يحق لكل مواطن مصري متواجد في الخارج التصويت في الاستفتاء على أن يحمل معه أصل جواز السفر المميكن الساري أو أصل بطاقة الرقم القومي سواء أكانت سارية أم لا.​

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم