اخبار مصرالأخبار المصرية

“الربيع غدار”.. الأرصاد تعلن موعد تحسن الطقس وانتهاء التقلبات




كتب- يوسف عفيفي:

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن البلاد تشهد اليوم الجمعة، حالة من الاستقرار في الأحوال الجوية ليصبح الطقس معتدلًا على شمال البلاد حتى الوجه البحري والقاهرة مائل للدفء على شمال الصعيد، دافئ على جنوب الصعيد نهارًا شديد البرودة ليلا.

وأوضح عبدالعال لمصراوي، أن هناك فرصا لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية "الجمعة والسبت"، مصحوبة بسحب منخفضة ومتوسطة بجانب نشاط للرياح على جنوب سيناء والبحر الأحمر وخليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة الجوية.

وأضاف أن درجات الحرارة العظمى والصغرى على مناطق السواحل الشمالية الغربية تتراوح بين "20 – 14" والسواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء بين "21 – 12"، كما تتراوح الحرارة على الوجه البحري والقاهرة بين "24 – 13"، وتتراوح على شمال الصعيد بين "28 – 14" وعلى جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين بين "31 – 17".

ونوه رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إلى أن التقلبات الجوية في فصل الربيع تنتهي مع قدوم شهر مايو المقبل وعلى المواطنين الحذر من هذه التغييرات السريعة في حالة الجو حتى نهاية الشهر الجاري نظرا لأن فصل الربيع "غدار" ويتسم بالتقلبات السريعة في اليوم الواحد.

وحذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية، المواطنين بعدم تخفيف الملابس حتى نهاية الشهر الجاري مع استمرار فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الحادة والسريعة ودرجات الحرارة الصاعدة والهابطة، متابعا: "متخففوش الملابس بشكل مبالغ فيه" خاصة في فترتي الصباح الباكر والليل والتي تتسم بالبرودة.

ونصح عبدالعال، السائقين بضرورة توخي أقصى درجات الحذر على الطرق بسبب الشبورة المائية على أغلب الطرق في الصباح الباكر خاصة القريبة من المسطحات المائية ووالطرق الزراعية، بالإضافة إلى متابعة النشرات الجوية باستمرار وتنفيذ تعليمات الإدارة العامة للمرور وتحذيرات الأرصاد بخصوص الطقس.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق