اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » سفير مصر بالكويت لمصراوي: الإقبال في اليوم الأول كثيف ونتوقع المزيد غدًا
سفير مصر بالكويت لمصراوي: الإقبال في اليوم الأول كثيف ونتوقع المزيد غدًا
سفير مصر بالكويت لمصراوي: الإقبال في اليوم الأول كثيف ونتوقع المزيد غدًا

سفير مصر بالكويت لمصراوي: الإقبال في اليوم الأول كثيف ونتوقع المزيد غدًا

19 أبريل 2019


كتب – محمد عطايا:

قال السفير طارق القوني، السفير المصري بالكويت، إن الإقبال على لجان الاقتراع كثيف، وتزايدت على مدار اليوم الأول، ونتوقع خلال اليومين المقبلين.

وأكد السفير طارق القوني، في تصريحات خاصة لـ"مصراوي"، أن يستمر التدفق الكثيف للمصرين على الصناديق، خلال اليومين المقبلين (السبت والأحد).

وأكد السفير المصري في الكويت، أن الجالية المصرية عقدت منذ أيام، ندوات ومؤتمرات للتوعية بأهمية التصويت، وشرح بنود التعديلات الدستورية وهو ما أتى بدوره في كثافة عملية التصويت اليوم الجمعة.

وأغلق سفير مصر لدى الكويت، أبواب اللجنة الانتخابية، في ختام اليوم الأول للتصويت على الاستفتاء على التعديلات الدستورية للمصريين في الخارج؛ وذلك في تمام الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي للكويت، طبقا للمواعيد المقررة من قبل اللجنة الوطنية العليا للانتخابات.

تجدر الإشارة إلى أن اليوم الأول من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، قد شهد إقبالاً متزايدًا من قبل أبناء الجالية المصرية في الكويت، الذين اصطفوا في طوابير طويلة أمام مقر السفارة منذ الصباح الباكر، حاملين الأعلام مصرية.

بدأ المصريون في الخارج، الجمعة، التصويت في الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، حيث فتحت مراكز الاقتراع في السفارات والقنصليات المصرية في مختلف أنحاء العالم أبوابها في التاسعة صباحا حسب توقيت البلد الذي توجد فيه البعثة الدبلوماسية المصرية.

وأعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات يوم الأربعاء فتح باب التصويت للمصريين في الخارج على مدار ثلاثة أيام (الجمعة والسبت والأحد).

وتجرى عملية التصويت في 140 مقرًا انتخابيًا في 124 دولة تتواجد بها البعثات المصرية في الخارج، بحسب بيانات وزارة الهجرة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم