اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » صفقة قطرية للاستحواذ على أشهر متاجر نيويورك
صفقة قطرية للاستحواذ على أشهر متاجر نيويورك
صفقة قطرية للاستحواذ على أشهر متاجر نيويورك

صفقة قطرية للاستحواذ على أشهر متاجر نيويورك

20 أبريل 2019


تسعى قطر لزيادة استثماراتها بأمريكا والاستحواذ على مزيد من العقارات، لفرض تواجدها في أمريكا، والضغط على الحكومة الأمريكية لتمرير مصالحها.
وذكرت صحيفة "فاينانشيال تايمز" أن صندوق الثروة السيادي لقطر تعاون مع مجموعة العقارات كراون أكويزشنز للاستحواذ على حصة في بعض العقارات الأكثر شهرة في شارع تايمز سكوير بنيويورك.
وذكرت الصحيفة أن قطر تحصل على حصة تبلغ 24 % من العقارات في الصفقة التي تقدر بـ 5.6 مليارات دولار، موضحة أن الاتفاق يضم منطقة تشمل متاجر شهيرة وفنادق بنيويورك، منها عقارات تجارية تقع في مناطق فيفث أفينيو في مانهاتن، وبرودواي في تايمز سكوير وكذلك متاجر التجزئة لعلامات تجارية مثل ماك، وبولو، وفوريفر 21، وديزني.
وأوضحت أن الصفقة الجديدة تثير الجدل بسبب العلاقة القوية بين نظام الحمدين وصهر الرئيس الأمريكي ومستشاره جاريد كوشنر، وذلك بعد أن ساعدته الدوحة مسبقا في إنقاذ بعض استثماراته العقارية، مشيرة إلى أن الصفقة الجديدة تضم متاجر في مبنى يدعى "666 فيفث أفينيو"، والذي كان مملوكا لأسرة جاريد كوشنر حتى أغسطس الماضي.
وتأتي الصفقة في وقت تراجع فيه سوق العقارات في نيويورك وتعرض أصحاب العقارات لضغوط من سلسلة من الافتتاحات الجديدة، واستمرار قطر التي تملك أصولا قيمتها نحو 300 مليار دولار، في استثمارتها بدول الغرب.


اخبار اليوم