اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » القبض على جندي سابق بـ”المارينز” على خلفية اقتحام سفارة بمدريد
القبض على جندي سابق بـ”المارينز” على خلفية اقتحام سفارة بمدريد
القبض على جندي سابق بـ"المارينز" على خلفية اقتحام سفارة بمدريد

القبض على جندي سابق بـ”المارينز” على خلفية اقتحام سفارة بمدريد

20 أبريل 2019


واشنطن- (د ب أ):

ذكرت صحيفة "واشنطن بوست" أمس الجمعة أن السلطات الأمريكية ألقت القبض على جندي سابق من مشاة البحرية الأمريكية (المارينز)، على خلفية اقتحام غامض للسفارة الكورية الشمالية في مدريد في فبراير الماضي.

وأضافت الصحيفة أنه تم إلقاء القبض على كريستوفر آهن أمس الأول الخميس ومثل أمام محكمة جزئية اتحادية في مدينة لوس انجليس أمس الجمعة، حيث طلب محاميه إغلاق القضية.

وهذه أول عملية اعتقال في القضية.

ويزعم أن آهن عضو في جماعة "فري جوسيون" التي تعرف أيضا باسم "شيوليما للدفاع المدني"، التي تطالب بالإطاحة بزعيم كوريا الشمالية، كيم جونج أون.

وكانت عملية اقتحام سفارة كوريا الشمالية في مدريد في فبراير الماضي، التي تم فيها سرقة أجهزة كمبيوتر ومعدات أخرى قد جرت قبل أيام من لقاء كيم بالرئيس الأمريكي، دونالد ترامب في فيتنام .

ومازالت التفاصيل حول الحادث يكتنفها الغموض .

وكانت جماعة "شوليما" للدفاع المدني قد أعلنت الشهر الماضي مسؤوليتها عن الاقتحام، قائلة إنها تتبادل معلومات ذات "قيمة محتملة هائلة" مع مكتب التحقيقات الاتحادي (إف.بي.آي).

ونقلت الصحيفة أمس الجمعة عن أشخاص على صلة بالحادث قولهم إن عملاء داهموا أيضا شقة زعيم الجماعة أدريان هونج.

وفي بيان على موقع جماعة "شيوليما" للدفاع المدني، قال متحدث يدعى لي ولوسكاي إن الجماعة "منزعجة" بأن وزارة العدل الأمريكية قررت تنفيذ مذكرات اعتقال ضد أشخاص أمريكيين، نتيجة لشكاوي جنائية قدمها النظام الكوري الشمالي".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم