اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » الرئيس الفلسطيني يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي
الرئيس الفلسطيني يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي
الرئيس الفلسطيني يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي

الرئيس الفلسطيني يغادر القاهرة عقب لقاء السيسي

21 أبريل 2019


كتب- طه عبيد:

غادر الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، مطار القاهرة مساء الأحد، عقب زيارة للبلاد استغرقت يومين التقي خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما شارك في الاجتماع الطارئ لوزراء الخارجية العرب.

وقال السفير بسام راضي متحدث الرئاسة، إن اللقاء تناول آخر مستجدات القضية الفلسطينية، حيث أكد الرئيس موقف مصر الداعم للقضية والمتمسك بالتوصل إلى حل عادل وشامل يؤدى إلى قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وفق المرجعيات الدولية وعاصمتها القدس الشرقية.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، عن تقديره لتحركات مصر على مختلف الأصعدة سعياً لحل القضية والحفاظ على حقوق الشعب الفلسطينى وتحقيق الوحدة الوطنية الفلسطينية، مشدداً على ما يوليه من أهمية للتشاور والتنسيق مع الرئيس بشأن مجمل الأوضاع الفلسطينية وسبل التعامل مع التحديات التى تواجه الشعب الفلسطينى.

واستعرض عباس، محددات الموقف الفلسطيني في ظل التطورات التى تشهدها القضية الفلسطينية خلال الفترة الأخيرة، حيث أكد الرئيس فى هذا الإطار دعم مصر الكامل للموقف الفلسطيني تجاه مسار التسوية السياسية.

وأكد اتحاد طلاب جامعة القاهرة، تأييد الطلاب قرارات رئيس الجامعة التي تهدف في مجملها إلى مصلحة الطلاب، مشدداً على إلي أن ما تم تداوله لم يكن دقيقاً، حيث أن هذه القرارات كانت نابعة من حِس أبوي ولم يكن لها أي هدف أو مغزى سياسي، وأن هتاف رئيس الجامعة " تحيا مصر "، هو هتاف وطني، وليس هتافاً سياسياً، ليقابل بمثل هذا الهجوم، مستنكراً " هل أصبح حب الوطن سبب للهجوم والانتقادات ".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم