اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » معارض أهلًا رمضان والوحدات السكنية للموظفين بالعاصمة الجديدة.. أبرز عناوين الصحف
معارض أهلًا رمضان والوحدات السكنية للموظفين بالعاصمة الجديدة.. أبرز عناوين الصحف
معارض أهلًا رمضان والوحدات السكنية للموظفين بالعاصمة الجديدة.. أبرز عناوين الصحف

معارض أهلًا رمضان والوحدات السكنية للموظفين بالعاصمة الجديدة.. أبرز عناوين الصحف

23 أبريل 2019


القاهرة – (أ ش أ):

تناولت الصحف الصادرة، اليوم الثلاثاء، عددًا من الموضوعات التي تشغل الرأي العام، جاء على رأسها نشاط الرئيس عبدالفتاح السيسي، ومتابعة الاستفتاء على التعديلات الدستورية في اليوم الثالث والأخير أمس.

وأبزرت صحف "الأهرام" و"الأخبار" و"الجمهورية" تأكيد الرئيس السيسي أن الشباب يشكلون الشريحة الأكبر من المجتمعات العربية، ويمثلون طاقة إيجابية هائلة إذا ما أحسن استخدامها، وذلك خلال استقباله أمس وزراء الشباب والرياضة العرب، بحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، حيث شدد خلال اللقاء على أهمية صياغة خطة عمل طموح وتدريجية بهدف تفعيل "الاستراتيجية العربية لاستثمار طاقات الشباب ومكافحة التطرف الفكري".

في متابعة لليوم الثالث والأخير من الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أشارت الصحف إلى تأكيد المستشار محمود الشريف المتحدث باسم الهيئة الوطنية للانتخابات أن عملية فرز الأصوات في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ستتم باللجان الفرعية في حضور وسائل الإعلام ومنظمات المجتمع المدني، وسيتم حصر الحضور والأصوات الصحيحة والباطلة، ويتم إرسالها للجان العامة، ومنها إلى الهيئة الوطنية للانتخابات، وأنه سيتم إعلان نتيجة التصويت على الاستفتاء خلال 5 أيام فى موعد أقصاه 27 أبريل.

فيما اهتمت الأهرام بالاجتماع الذي عقده الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أمس لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعات العاصمة الإدارية الجديدة.

وأبرزت الصحيفة تصريح المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، بأن رئيس الوزراء أعلن خلال الاجتماع أنه تم التنسيق بشأن تأثيث مباني الوزارات والمباني الحكومية، كما تم أيضا الاتفاق بشأن استكمال أعمال الميكنة الخاصة بالحي الحكومي.

ولفتت الصحف إلى أن وزارة الإسكان ستعلن قريبا، بالتنسيق مع وزارة التخطيط، أسعار الوحدات السكنية التى سيتم طرحها للموظفين الذين سينتقلون للعمل بالعاصمة الإدارية الجديدة، وطرق السداد، سواء الوحدات التى يتم تنفيذها فى الأحياء السكنية بالعاصمة الإدارية، أو الوحدات التي يتم تنفيذها في مدينة بدر، على مقربة من الحي الحكومي.

أما جريدة الأخبار فأشارت إلى افتتاح مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء مساء اليوم معرض شهر رمضان على أن يبدأ استقبال المواطنين في مركز المؤتمرات بمدينة نصر بالقاهرة، حيث يقام المعرض علي مساحة 15 ألف متر مربع في 5 قاعات رئيسية تحت مسمى "سوبر ماركت أهلًا رمضان".

وأوضحت الأخبار أنه سيتم افتتاح معرض رئيسي بشارع فيصل بمحافظة الجيزة تنظمه الغرفة التجارية بالجيزة بالإضافة إلى معرض آخر في الإسكندرية.

ولفتت إلى أن المحافظين سيفتتحون 200 معرض أخرى في باقي المحافظات، سيتم تنظيمها بالتنسيق بين وزارة التموين والغرف التجارية بالمحافظات.​

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم