أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

تركيا تصدر مذكرات توقيف بحق أكثر من 200 جندي لصلتهم بفيتو




اسطنبول- (د ب ا):

ذكرت مصادر أمنية اليوم الجمعة أن النيابة العامة التركية أصدرت مذكرات توقيف بحق أكثر من 200 من الجنود العاملين في الخدمة بسبب صلاتهم المزعومةبجماعة فيتو التابعة للداعية فتح الله جولن ، والتي تتهمهاانقرة بأنها يقف وراء محاولة الانقلاب الفاشلة في عام 2016.

وأصدر المدعي العام في إسطنبول أوامر ضد 210 عسكري كجزء من تحقيق في شبكة سرية داخل القوات المسلحة التركية ، وفقًا للمصادر التي طلبت عدم ذكر اسمها بسبب القيود المفروضة على التحدث إلى وسائل الإعلام.

ونقلت وكالة الأناضول للأنباء التركية الرسمية عن المصادر قولها إن المشتبه فيهم هم برتب كولونيل وليفتنانت كولونيل وقادة وجنود برتبة سيرجنت من القوات البرية والجوية والبحرية وقيادة الدرك وقيادة خفر السواحل.

وأجرت الشرطة عمليات متزامنة للقبض على المشتبه بهم.

ومن جهة اخرى ،أصدر المدعي العام في أنقرة أوامر بالقبض على 41 من المشتبه بهم من جماعة فيتو ، الذين زُعم أنهم غشوا في امتحان كلية الشرطة عام 2009 من خلال الحصول على أسئلة الامتحانات مسبقا والتسجيل في كلية الشرطة.

وتم القبض على 12 من أصل 41 مشتبها بهم حتى الآن في العمليات التي أجريت في 13 ولاية.

وتتهم السلطات التركية جولن المقيم في الولايات المتحدة بتدبير الانقلاب الذي اسفر عن مقتل 251 شخصًا وإصابة حوالي 2200 شخص.

كما تتهم أنقرة فيتو بالوقوف وراء حملة طويلة الأمد لهدم الدولة من خلال التسلل إلى المؤسسات التركية ، لا سيما الجيش والشرطة والقضاء.

غير ان جولن نفي الاتهامات المنسوبة إليه.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق