اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » نائبة وزير الزراعة تتفقد استعدادات حديقة الحيوان لـ”شم النسيم”
نائبة وزير الزراعة تتفقد استعدادات حديقة الحيوان لـ”شم النسيم”
نائبة وزير الزراعة تتفقد استعدادات حديقة الحيوان لـ"شم النسيم"

نائبة وزير الزراعة تتفقد استعدادات حديقة الحيوان لـ”شم النسيم”

26 أبريل 2019


كتب – أحمد مسعد:

تفقدت الدكتورة منى محرز، نائب وزير الزراعة، اليوم الجمعة، حديقة الحيوان بالجيزة للوقوف على استعداداتها والاطمئنان على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال إجازة شم النسيم وأعياد الربيع.

وقامت محرز بتفقد المسطحات الخضراء وحظائر الحيوانات بالحديقة والطرق والبرك ونافورات المياه ودورات المياه، وأكدت أنه سيتم فتح جميع منافذ بيع تذاكر الدخول منذ السابعة صباحا بعدد تسعة منافذ وزيادة أعداد العاملين ومنع إجازاتهم في هذا اليوم لتسهيل عملية دخول زوار الحديقة ولمنع التكدس أمام أبواب الدخول.

وأشارت نائب وزير الزراعة إلى أنه يتم التنسيق مع محافظة الجيزة ومديرية الأمن ومرفق الإسعاف بالجيزة لمواجهة أي طارئ، وتوفير المزيد من قوات الأمن لتأمين الحديقة وزوارها.

والتقت الدكتورة منى محرز، خلال جولتها، بعدد من زوار الحديقة واستمعت لمطالبهم واقترحاتهم، ووجهت بزيادة عدد سلات القمامة لتغطي كافة أرجاء الحديقة تيسيرا على الجمهور للتمكن من إلقاء المخلفات فيها وعدم إلقائها في طرقاتها، كما أنه سيتم توفير العديد من صناديق متحركة لنقل القمامة وعدم تكديسها، وذلك حفاظا على البيئة والمظهر العام.

وقالت محرز إنه تم تأهيل دورات المياه بالحديقة، بالإضافة إلى أنه سيتم تزويدها بدورات مياه متنقلة أثناء فترة العيد، كما أنه تم إقامة دورات مياه لخدمة متحدي الإعاقة، بالإضافة إلى زيادة البوابات الإلكترونية وأجهزة كشف المعادن حفاظا على أمان الزوار، فضلا عن توفر عاملين من الجنسين على بوابات الدخول وكافة أرجاء الحديقة بالتعاون مع الشرطة المدنية وكذا الشرطة النسائية وزيادة عدد اللافتات الإرشادية لتسهيل حركة الزوار داخل الحديقة.

وناشدت نائب وزير الزراعة، في نهاية جولتها، المواطنين التأكد من صلاحية الأسماك المملحة والمدخنة وبعد الاستمتاع بتناولها بإلقاء المخالفات في صناديق القمامة والحفاظ على الحديقة، خاصة وأن إدارتها قامت بتزويدها بسلات قمامة وتم دهانها باللون الأصفر ليكون ظاهرا ومميزا لرواد الحديقة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم