اخبار مصرالأخبار المصرية

وزير الأوقاف يهدي شيخ الأزهر والبابا تواضروس نسختين من كتاب “حماية دور العبادة”




كتب – محمود مصطفى:

أهدى الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، الإمام الأكبر والبابا تواضروس نسختين من كتاب "حماية دور العبادة" أحدث إصدارات وزارة الأوقاف

وأوضحت وزارة الأوقاف في بيان لها السبت، أن الكتاب يعمل على ترسيخ المواطنة المتكافئة، وأسس العيش المشترك، وفقه التعايش السلمي بين البشر جميعا، دون تمييز على أساس الدين أو اللغة أو اللون أو الجنس أو العرق.

وأشارت إلى أن الكتاب يعمق الإيمان بحق التنوع والاختلاف ، وبيان أنهما سنة من سنن الله الكونية ، حيث يقول الحق سبحانه : (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ).

وتابعت وزارة الأوقاف أن الكتاب يرمي إلى حماية دور العبادة مبنى ومعنى، روادًا وقاصدين، وتوفير الحماية القانونية والإنسانية اللازمة لها وطنيا ودوليا.

وكشفت أن الكتاب شارك في تأليفه نخبة من العلماء والأساتذة المتميزين، منهم الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، والدكتور عبد الله النجار عميد كلية الدراسات العليا بجامعة الأزهر الأسبق، والدكتور محمد سالم أبو عاصي الأستاذ بكلية أصول الدين، وعميد كلية الدراسات العليا السابق، مع بحث قانوني متميز للمستشار الدكتور محمد خفاجي نائب رئيس مجلس الدولة، وقدم له وراجعه وأشرف على إخراجه الدكتور محمد مختار وزير الأوقاف.

جاء ذلك خلال زيارة الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف صباح اليوم السبت، لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية في صحبة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، لتهنئة البابا وأشقاء الوطن بأعيادهم المجيدة، تعبيرا عن الروح المصرية الأصيلة المتسامحة القائمة على ترسيخ أسس المواطنة وفقه العيش المشترك بين أبناء الوطن الواحد

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق