اخبار مصرالأخبار المصرية

قيادى بـ”الكهرباء”: الأحداث السياسية في السودان تعطل “الربط الكهربائي”




كتب- محمد صلاح:

قال المهندس صلاح عزت العضو المتفرغ للمنطقة الجنوبية بالشركة المصرية لنقل الكهرباء، إن الربط الكهربائى بين مصر والسودان يسير بشكل طبيعى ولا صحة لما يتردد عن وجود بعض المشكلات في المشروع، مؤكدا أن الأحداث السياسية التى تشهدها السودان حاليا هي السبب في تأخر بدء الربط الكهربائي بين البلدين.

وأوضح عزت في تصريحاته لمصراوى: "الربط بين البلدين هيتم هيتم والمسألة مجرد وقت مش أكتر"، مشيرا إلى أن مصر تولي اهتماما كبيرًا ببدء الربط مع السودان بوجه خاص باعتبار البلد الشقيق مفتاح لبدء مصر تنفيذ خطتها للربط الكهربائي مع دول القارة الأفريقية المختلفة.

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بآخر المستجدات والأعمال بمشروع محطات بنبنان لإنتاج الكهرباء من الطاقة الشمسية، أكد أنه حتى الآن تم الإنتهاء من تنفيذ 19 محطة بإجمالى قدرات950 ميجاوات، منها 15 محطة تم ربطهم على الشبكة القومية للكهرباء، فيما يجرى حاليا إجراء تجارب التشغيل على 4 آخرين.

وأوضح أنه يجرى العمل حاليا على تنفيذ خط جهد 500 ك.ف، من بنبان إلى نجع حمادي بقنا بهدف تأمين نقل الكهرباء المنتجة من محطات بنبان الشمسية وربطها على الشبكة القومية للكهرباء والمقرر الإنتهاء من تنفيذه آخر العام الحالى، بالإضافة للإنتهاء أيضا من تنفيذ وإنشاء مركزي تحكم بالمنيا وأسيوط، لإحكام السيطرة على استقرار التيار الكهربائي وضمان استمرار جودة التغذية الكهربائية.​

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق