اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بشهادة واشنطن.. 3 معلومات عن أطول غواصة نووية روسية في العالم “فيديو”
بشهادة واشنطن.. 3 معلومات عن أطول غواصة نووية روسية في العالم “فيديو”
بشهادة واشنطن.. 3 معلومات عن أطول غواصة نووية روسية في العالم "فيديو"

بشهادة واشنطن.. 3 معلومات عن أطول غواصة نووية روسية في العالم “فيديو”

28 أبريل 2019


سلاح جديد أعلن عنه الدب الروسي الشهر الجاري من شأنه أن يحدث طفرة جديدة في عالم الأسلحة النووية خاصة في ظل الإشادات الدولية به بعدما وصف أنه يحتوي على قدرة تدمير تفوق قنبلة هيروشيما.
بيلجورود
غواصة روسية جديدة تسمي "بيلجورود" أعلنت موسكو ضمها لترسانتها العسكرية الشهر الجاري، والتي يبلغ طولها 604 قدم، وتدعم 6 صواريخ نووية، بمقدور الواحد منها حمل رءوس حربية بقوة تفجير تبلغ 2 ميجا طن، وهو ما يعادل مليوني طن من مادة "TNT" شديدة الانفجار.
قوة هائلة
تعتبر الغواصة "بيلجورود" بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية أطول غواصة في العالم أقوى بـ 130 مرة من القنبلة التي ألقيت على هيروشيما، حيث يتخوف خبراء من قدرة الغواصة التدميرية الهائلة، خاصة أن تفجيرها من شأنه أن يولد "تسونامي" مدمر يصل ارتفاع أمواجه لـ 300 قدم.
وتحمل الغواصة في أسفلها غواصة أخرى صغيرة بطول 180 قدما، وتتسع لـ 25 شخصا، لتنفيذ عمليات البحث والإنقاذ بالإضافة إلى أنشطة عسكرية.
وأشارت صحيفة ديلي ميل البريطانية إلى أن قادة الغواصة سيقدمون تقارير مباشرة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بدلا من كبار ضباط البحرية في البلاد، الأمر الذي يجعل الغواصة الروسية الجديدة أشبه بوكالة استخبارات في أعماق البحار.

إشادة أمريكية
وأشاد العديد من الخبراء العسكريين الأمريكيين بالغواصة الروسية الجديدة حيث قال الخبير الأمريكي كايل ميزوكامي، إن الغواصة الجديدة تتفوق على الغواصات الحربية في زمن الحرب العالمية الأولى والثانية التي كان بإمكانها الغوص إلى عمق يترواح من 80 إلى 150 مترا، في حين أن غواصة "بيلجورود" يمكنها الوصول إلى عمق 500 متر، فضلا عن أنها تتفوق على الغواصات الأمريكية من طراز أوهايو بنسبة 50%.


اخبار اليوم