اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » مثقفون خلال حفل تكريم علي الدين هلال: نموذجًا يُحتذى به- صور
مثقفون خلال حفل تكريم علي الدين هلال: نموذجًا يُحتذى به- صور
مثقفون خلال حفل تكريم علي الدين هلال: نموذجًا يُحتذى به- صور

مثقفون خلال حفل تكريم علي الدين هلال: نموذجًا يُحتذى به- صور

28 أبريل 2019


كتب- محمد عاطف:

أشاد الدكتور سعيد المصري، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة بالإسهام الفكري والسياسي الذي قدمه الدكتور علي الدين هلال، خلال مسيرته العلمية وخدمته في العمل العام، والذي تولى خلاله عدة مناصب أهمها وزير الشباب والرياضة.

وقال "المصري"- خلال تكريم "هلال"، في المجلس-: "لقد ظل علي الدين هلال، منذ تخرجه وإلى اليوم نموذجًا يُحتذى به في العطاء الفكري، بعد أن قدم العديد من الرؤى الجديدة للمؤسسات التي أدارها، ولذا فقد قررنا أن نحتفي به اليوم لرد له بعض الجميل".

وأضاف المصري: "أثرى علي الدين هلال الحياة السياسية والفكرية، طوال رحلته في الجامعة والعمل العام واستحق أن يكون جزءًا أصيلاً من تاريخنا العلمي بما قدمه من إصدارات وما زرعه في طلبته من علوم".

فيما قال الدكتور أحمد يوسف أستاذ العلوم السياسة: "لقد أسهم هلال، في تغيير الكثير من المفاهيم السائدة قبل ظهوره، رغم أنه شخص يتميز بالبساطة والهدوء والتواضع".

وأضاف "يوسف" خلال كلمته في حفل تكريم علي الدين: من أهم أعماله كتاب "السياسات الخارجية للدول العربية.. تحدي العولمة" والذي صدر مترجما للعربية عن الانجليزية، وكان له دور كبير في محاولة فهم الأدبيات المتعلقة بدراسة السياسات الخارجية للدول العربية.

وأكمل يوسف": "تزاملت مع علي الدين هلال سنوات طويلة منذ الدراسة، وإلى الآن ولي معه الكثير من الذكىيات التي لا تنسى"، مؤكدًا أنه من الأشخاص الذين أضافوا إلى مناصبهم ولم يستغلوها كما فعل البعض.

جاء ذلك خلال حفل تكريم الدكتور علي الدين هلال بالقاعة الرئيسية في المجلس الأعلى للثقافة، تحت عنونا "مسيرة عطاء" بحضور الكثير من الشخصيات العامة وأساتذة الجامعة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم