اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » أغرب حالات الانتحار على الهواء.. ودراسة أمريكية تكشف السبب (فيديو)
أغرب حالات الانتحار على الهواء.. ودراسة أمريكية تكشف السبب (فيديو)
أغرب حالات الانتحار على الهواء.. ودراسة أمريكية تكشف السبب (فيديو)

أغرب حالات الانتحار على الهواء.. ودراسة أمريكية تكشف السبب (فيديو)

01 مايو 2019


تصاعدت مؤخرًا حالات الانتحار في العالم، ويوثق المقبلون على الانتحار بثا مباشرا على مواقع التواصل الاجتماعي، لعملية انتحارهم.
ومؤخرًا أطلق قاض عراقي في وقت متأخر من أمس الثلاثاء النار على نفسه في بث مباشر عبر موقع التواصل الاجتماعي ”فيس بوك“، في محافظة ”دهوك“ بإقليم كردستان شمالي العراق.
وظهر القاضي الذي يُدعى، الحاكم كوران، في بث على ”فيس بوك“ وهو يتحدث عن استقلال كردستان وإنشاء الدولة الكردية، ومن ثم صوب بندقيته على بطنه وأطلق الرصاص، فيما قام مواطنون قريبون من الحادث بنقله إلى المستشفى.
وبحسب وسائل إعلام عراقية، كان كوران انتقل للعيش في جبال محافظة ”دهوك“ بعد إجراء إقليم كردستان استفتاء الانفصال في سبتمبر 2017، وتعهد بعدم العودة إلى المدينة إلا بعد إعلان استقلال كردستان.
لم تكن حالة القاضي العراقى الأولى من نوعها، حيث انتحر عدد كبير من المشاهير والسياسيين والأشخاص العاديون خلال بث مباشر على الهواء منذ زمن بعيد قبل أن ترتفع النسبة في العام الحالي.
مذيعة أمريكية

وفي عام 1974، شغلت مقدمة البرامج الأمريكية، كريستين تشوبوك، العالم، بعد إقدامها على الانتحار على الهواء خلال تقديم نشرة إخبارية على قناة محلية بولاية فلوريدا.
وتوجهت كريستين للكاميرا وقالت: "والآن كما عودتكم القناة (40) على مشاهدة آخر أخبار القتل والدماء والدمار، أنتم على وشك مشاهدة محاولة انتحار باﻷلوان الطبيعية وعلى الهواء مباشرة" ثم أطلقت الرصاص على نفسها.
ممثل الحزب الجمهوري

نشرت قناة "M.A TUBE، فيديو لانتحار روبرت بود دواير، صاحب منصب أمين صندوق في ولاية بنسلفانيا الأمريكية منذ عام 1971م حتى عام 1981م، ممثلًا للحزب الجمهوري في أمريكا، وانتحر على الهواء.
داخل جلسة برلمانية

وخلال جلسة برلمانية كانت تبثها شبكة روسيا اليوم عرضت القناة لقطات لشاب، ألقى بنفسه من أعلى دور في البرلمان الروسي خلال انعقاد جلسته، واصطدام رأسه في المقاعد.
نجم أمريكي
قرر النجم الأمريكي فريدريك جاي أن ينهي حياته بالانتحار خلال بث عملية انتحاره عبر البث المباشر على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك.
وأعلن جاي، 33 عامًا، لكل متابعيه عبر خدمة البث المباشر على فيس بوك أنه قرر الانتحار ثم أطلق الرصاص على رأسه ليفارق الحياة على الفور.
دراسة أمريكية
وكانت دراسة أمريكية أظهرت أن حالات الانتحار بين المراهقين ارتفعت بشكل كبير بعد بث موقع مشاهدة الأفلام والدراما المدفوعة "Netflix" فيلم تسجيلي بعنوان "13 سببا للانتحار، الأمر الذي أدي إلى زيادة معدل الانتحار بنسبة 28.9% بين الشباب.
وبحسب تقرير نشر في مجلة الأكاديمية الأمريكية للأطفال والمراهقين الطب النفسي، أكد أن عدد حالات الانتحار بين الأمريكيين ارتفع بين الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 10-17 في أبريل 2017 والذي كان أكبر من أي شهر آخر على مدى فترة 5 سنوات، حيث كان هناك 195 حالة انتحار أكثر مما كان متوقعا في الأشهر التسعة التي تلت عرض الفيلم، وذلك بناء على الاتجاهات التاريخية والموسمية.
وتدور قصة الفيلم حول انتحار طالبة في المدرسة الثانوية وتأثير وفاتها على زملائها في الدراسة، وأدي الجميع إلى سلوك تقليدي من خلال البث المباشر، الأمر الذي وصفه نشطاء الصحة العقلية والأطباء النفسيين بأنه مرض نفسي.


اخبار اليوم