اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “حدث في 8 ساعات” تعطل مترو الخط الثاني وتحذير من 7 أدوية للأطفال
“حدث في 8 ساعات” تعطل مترو الخط الثاني وتحذير من 7 أدوية للأطفال
"حدث في 8 ساعات" تعطل مترو الخط الثاني وتحذير من 7 أدوية للأطفال

“حدث في 8 ساعات” تعطل مترو الخط الثاني وتحذير من 7 أدوية للأطفال

01 مايو 2019


كتبت-ياسمين محمد:

شهدت مصر، اليوم الأربعاء، مجموعة من الأحداث على مختلف الأصعدة، من أبرزهل تعطل حركة مترو الأنفاق بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث، وتحذير الصحة من 7 أدوية للأطفال، ومن أبرز الأحداث:

ويرصد مصراوي أبرز الأحداث خلال الساعات الثمانية الماضية كالتالي:

الأرصاد تكشف: صدمة الطقس في أول أيام رمضان

قال الدكتور محمود شاهين، مدير إدارة التحاليل بهيئة الأرصاد الجوية، إن حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل تشهد موجة حارة أخرى تصل ذروتها يومي الأحد والاثنين مع بداية شهر رمضان الكريم، وتتراوح درجات الحرارة بين 38 و 39 درجة مئوية.

للتفاصيل:

التعليم: انضمام 5 مدارس جديدة لـ"المصرية اليابانية" العام الدراسي المقبل

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، دخول 5 مدارس جديدة إلى منظومة المدارس المصرية اليابانية ابتداءً من العام الدراسي المقبل 2019/2020، لتبلغ عدد المدارس 40 مدرسة منها 35 مدرسة تعمل منذ العام الدراسي 2018/2019.

للتفاصيل:

التعليم تعلن موعد إغلاق باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية

أعلنت وزارة التربية والتعليم، فتح باب التقديم للمدارس المصرية اليابانية، للعام الدراسي 2019/ 2020، اعتبارًا من اليوم الأربعاء الموافق 1 مايو ولمدة 15 يومًا، بحيث يغلق باب التقديم الإلكتروني في 15 مايو المقبل.

للتفاصيل:

تعطل مترو أنفاق الخط الثاني.. وزحام وإغماءات بين الركاب

تعطل قطار مترو الأنفاق الخط الثاني، اليوم الأربعاء، بين محطتي جامعة القاهرة والبحوث، بحسب شهود عيان لمصراوي.

وأضاف عدد من الركاب، أنهم حاولوا التواصل مع السائق بعد تعطل المترو لكنهم لم يجدوه في الكابينة المخصصة للقيادة، مشيرين إلى أن هناك حالات إغماء بين الركاب، وزحام شديد.

للتفاصيل:

بـ14 ألف جنيه وجاهزة للتسليم.. بدء حجز شقق الإسكان الإجتماعي لمدة شهر

بدأت وزارة الإسكان، اليوم الأربعاء، لمدة شهر استقبال مقدمات جدية حجز شقق الإسكان الاجتماعي ضمن الإعلان الـ11، بجانب الاستمرار في شراء كراسات الشروط المخصصة للحجز، من مكاتب البريد على أن يكون التقديم إلكترونيا.

للتفاصيل:

"135 مصيدة هرمونية".. ننشر إجراءات الزراعة لمواجهة الحشرة القاتلة

قال الدكتور ممدوح السباعي، رئيس الإدارة المركزية لمكافحة الآفات بوزارة الزراعة، إن الوزارة تتابع على مدار الساعة كل ما يُستجد بشأن تهديدا الحشرة الفتاكة.

وأضاف "السباعي"، أن الإدارة وضعت 30 مصيدة هرمونية بكل محافظة، بداية من الحدود حتى الصحراوي، موضحا أن الحشرة الجياشة، هي الأخطر في العالم كله وعدم مكافحتها قد يؤدي إلى تدمير 40% من المحاصيل المنزرعة.

للتفاصيل:

زيادة 10%.. مصدر بمصر للطيران يكشف أسعار تذاكر الحج السياحي

كشف مصدر مسؤول بشركة مصر للطيران، عن اجتماع مرتقب بين رئيس مجلس إدارة الشركة ووزارة السياحة ممثلة في أعضاء اللجنة العليا للحج والعمرة، موضحا أن الاجتماع سيكون لمناقشة وتحديد أسعار تذاكر الحج السياحي لعام 2019 ميلادية ـ 1440 هجرية.

وأوضح المصدر لمصراوي، اليوم الأربعاء، أن الأسعار ستشهد زيادة طفيفة هذا العام بحوالي 10% فقط عن أسعار العام الماضي، لافتا إلى أن المقرر لصدور التذاكر سيكون عقب شهر رمضان المبارك.

للتفاصيل:

بالأسماء.. الصحة تُحذر من 7 أدوية للأطفال

حذرت وزارة الصحة، من تناول 7 أدوية للأطفال، مطالبة بضبط وتحريز ما يوجد بالسوق المحلية والوحدات الحكومية بعد اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة.

للتفاصيل:

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم