اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الإمارات تبدأ منح تأشيرات إقامة طويلة لرجال الأعمال وأصحاب المواهب والنابغين
الإمارات تبدأ منح تأشيرات إقامة طويلة لرجال الأعمال وأصحاب المواهب والنابغين
الإمارات تبدأ منح تأشيرات إقامة طويلة لرجال الأعمال وأصحاب المواهب والنابغين

الإمارات تبدأ منح تأشيرات إقامة طويلة لرجال الأعمال وأصحاب المواهب والنابغين

01 مايو 2019


دبي – (د ب أ):

أعلنت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات اليوم الأربعاء منح تأشيرات إقامة طويلة الأمد لبعض الفئات تصل الى 10 سنوات بدلا من عامين، تنفيذا لقرار سابق لمجلس الوزراء.

وحضر الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم توقيع الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية عددا من الاتفاقيات لتعزيز فرص استقطاب رواد الأعمال وأصحاب التجارب المتميزة والفكر المُبدع للدولة.

وستكون الهيئة الجهة المسؤولة عن إصدار التأشيرات "لرواد الأعمال المستفيدين من هذه الخطوة، الرامية لتعزيز البيئة الاستثمارية بفتح المجال بصورة أرحب، لمساعدة أصحاب الأفكار الخلاقة والأعمال المتميزة من مختلف أنحاء العالم على تحقيق طموحاتهم، انطلاقا من دولة الإمارات".

وأكد مدير عام شؤون الأجانب والمنافذ بالهيئة، اللواء سعيد راكان الراشدي، أن "الاتفاقيات تأتي في إطار قرار مجلس الوزراء الخاص بتنظيم تصاريح الإقامة للمستثمرين ورواد الأعمال وأصحاب المواهب التخصصية، الهادف لاستقطاب العقول المبدعة والخبرات المتميزة للدولة، وتوفير المقومات المحفزة كافة لترسيخ مكانة دولة الإمارات كصاحبة البيئة الأكثر جذباً للأعمال والخبرات، ما ينعكس إيجاباً على مجمل عمليات التطوير والإنتاج وتحسين بيئة الأعمال، وجعلها أكثر كفاءة وجاذبية، والوصول بالقدرات التنافسية للدولة إلى مستويات أرفع على الساحة العالمية".

وباشرت الهيئة اعتباراً من اليوم تنفيذ قرار مجلس الوزراء عبر الرابط المخصص للتقدّم لهذه الخدمات، الذي سيكون متاحاً بشكل حصري من خلال القنوات الإلكترونية للهيئة والتطبيقات الذكية.

وحددت الهيئة تفاصيل الرسوم الخاصة بإصدار تأشيرات الإقامة للمستثمرين وأصحاب المواهب المتخصصة ورواد الأعمال، بقيم تراوحت ما بين 650 إلى 1150 درهما، مبينة أن لجانا متخصصة ستبت في طلبات الفئات المستهدفة من القرار، وإشعارهم بالموافقة عبر الخدمة الذكية.

وقال الراشدي، إنه في وسع الراغبين بالاستفادة من الخدمات الجديدة تقديم طلباتهم، مشفوعة بالوثائق الثبوتية المحددة لكل فئة.

وأوضح أن الفئات التي ستستفيد من قرار مجلس الوزراء هي المستثمرون في الاستثمارات العامّة، والمستثمرون في العقار، ورواد الأعمال، وأصحاب المواهب التخصصية والباحثون في مجالات العلوم والمعرفة، والطلاب النابغون ذوو القدرات العلمية الواعدة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم