اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » المشاط: قطاع السياحة يساهم بـ 20% من الناتج الإجمالي المحلي
المشاط: قطاع السياحة يساهم بـ 20% من الناتج الإجمالي المحلي
المشاط: قطاع السياحة يساهم بـ 20% من الناتج الإجمالي المحلي

المشاط: قطاع السياحة يساهم بـ 20% من الناتج الإجمالي المحلي

03 مايو 2019


كتب – يوسف عفيفي:

شاركت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، كمتحدثة رئيسية في جلسة تحت عنوان "التنوع: الدافع للابتكار التكنولوجي والاندماج"، خلال مشاركتها في فعاليات منتدى السياحة العالمى World Tourism Forum الذي تستمر فعالياته خلال الفترة من 2 إلى 3 مايو 2019 في مدينة لوزيرن السويسرية.

تناولت الجلسة الحديث عن التنوع في صناعة السياحة ومواكبة الاتجاهات الحديثة وأهمية الاندماج وتمكين المرأة للمشاركة في قطاع السياحة، بالإضافة إلى الحديث عن العمالة الموهوبة في قطاع السياحة وكيفية الحفاظ عليها وتنميتها.

أكدت الوزيرة، حرص وزارة السياحة على مواكبة الاتجاهات العالمية الحديثة في مجال السياحة، وهو ما يرتكز عليه المحور الخامس ببرنامج الإصلاح الهيكلي الذي اطلقته الوزارة في نوفمبر الماضي لتطوير قطاع السياحة المصري ورفع قدرته التنافسية، والذي يهدف إلى تمكين المرأة والشباب والحفاظ على البيئة والتحول الرقمي.

واوضحت أن هدفها منذ توليها حقيبة السياحة هو أن يعمل على الأقل فرد من كل أسرة مصرية بقطاع السياحة سواء بصورة مباشرة أو غير مباشرة، خاصة وأن قطاع السياحة في مصر يمثل أحد دعائم الاقتصاد القومي فهو يساهم بنسبة 20% من الناتج الإجمالي المحلي، كما يساهم في خلق فرص عمل.

ولفتت إلى أهمية مشاركة المرأة في قوة العمل مما يمثل إضافة كبيرة الى الاقتصاد القومي، وأكدت أن الدولة المصرية تضع تمكين المرأة على رأس أولوياتها، مشيرة الى وجود ثمانية وزيرات في الحكومة المصرية، يتولين حقائب وزارية مهمة.​

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم