اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “6 استادات و24 ملعب”..وزير والرياضة يستعرض استعدادات استقبال أمم أفريقيا 2019
“6 استادات و24 ملعب”..وزير والرياضة يستعرض استعدادات استقبال أمم أفريقيا 2019
"6 استادات و24 ملعب"..وزير والرياضة يستعرض استعدادات استقبال أمم أفريقيا 2019

“6 استادات و24 ملعب”..وزير والرياضة يستعرض استعدادات استقبال أمم أفريقيا 2019

05 مايو 2019


كتبت-ياسمين محمد ومحمد خميس:

استعرض الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، آخر استعدادات الوزارة لاستقبال بطولة كأس الأمم الأفريقية لعام 2019، مؤكدًا أن التنظيم مثل تحدي كبير، واكب رئاسة مصر الاتحاد الأفريقي.

جاء هذا خلال كلمته، أثناء افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من المشروعات التنموية بمحافظات القناة، اليوم الأحد، بحضور قيادات الدولة.

وأوضح صبحي، أن مصر تستضيف هذه البطولة للمرة الخامسة، وهي ثالث أكبر بطولة لكرة القدم على مستوى العالم، وأن حصول مصر على 16 تصويت، من إجمالي 18 صوتًا، يؤكد دورها مع أشقائها في أفريقيا.

ولفت وزير الشباب والرياضة، أن الدولة المصرية استطاعت إنجاز تجهيزات البطولة خلال 3 أشهر فقط، في ظل أن أي بطولة تحتاج 10 سنوات من التجهيز، و4 سنوات للتنفيذ.

وقال إن وزارة الشباب والرياضة وضعت نظام حوكمي جديد، من خلال لجنة تنفيذية تتابع كل صغيرة وكبيرة، وبدأت بحفل القرعة الذي جرى تنفيذه بشكل أسطوري، وحصل على مليار و250 مليون مشاهدة حول العالم.

وتوقع الوزير، أن تحقق البطولة أعلى نسبة مشاهدة بمقدار 2.1 مليار مشاهدة على مستوى العام.

وأشار إلى تأهيل 6 استادات لاستضافة البطولة هي: القاهرة، السويس، الإسماعيلية، السلام، الدفاع الجوي، والإسكندرية، مؤكدًا أن هذه الأصول تخدم تطوير الرياضة في مصر عقب انتهاء البطولة.

وقال إن تطوير الاستادات شمل: تنمية الملاعب، دمج النجيل الطبيعي والصناعي بالاستعانة بكبرى الخبرات الأجنبية كما حدث باستاد القاهرة، نظام حديث للري وشبكات الصرف، شكل جديد للملاعب والكراسي.

وتابع بأن جميع الاستادات مؤهلة بشكل أمني من خلال: البوابات الإلكترونية، كاميرات المراقبة، والتذاكر الممغنطة، وكل استاد به 4 غرف خلع ملاب، ومزودة بأحدث التقنيات التكنولوجية، ويتوافر بها خدمات الطب الرياضي والتأهيل والعلاج الطبيعي.

إلى جانب الاستادات، قال وزير الشباب والرياضة أن هناك ملاعب للتدريب تواكب 24 فريق، ما يشير إلى درجة تحمل البنية الأساسية الرياضية في مصر.

وأكد أشرف صبحي، أن الدوري المصري لن يتوقف، بسبب البطولة الأفريقية.

ولفت وزير الشباب والرياضة، إلى أن ستاد القاهرة ينشأ به حاليًا مضمار للدراجات، من المقرر الانتهاء منه شهر سبتمبر المقبل، لاستقبال بطولة العالم للدراجات على أرض مصر في 2020، ليكون أول استاد في الشرق الأوسط المزود بمضمار للدراجات.​

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم