اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » تركيا تقرر إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول
تركيا تقرر إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول
تركيا تقرر إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول

تركيا تقرر إعادة الانتخابات البلدية في إسطنبول

06 مايو 2019


القاهرة – مصراوي:

قررت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا، إعادة الانتخابات البلدية في مدينة إسطنبول، بعد تقديم حزب العدالة والتنمية طعن على النتائج، وذلك بحسب ما ذكرته شبكة "سكاي نيوز عربية".

ومن المقرر أن تقام الانتخابات البلدية في إسطنبول في جولة الإعادة يوم 23 يونيو القادم.

ونظرت اللجنة اليوم، للطعن المقدم من حزب العدالة والتنمية الذي يتزعمه الرئيس رجب طيب أردوغان، والذي طالب فيه إلغاء النتائج وإعادة الانتخابات في اسطنبول بعد أن انتزعت المعارضة السيطرة على أكبر مدينة في البلاد.

وفاز حزب الشعب الجمهوري المعارض بالانتخابات البلدية في العاصمة أنقرة وفي اسطنبول لأول مرة منذ 25 عاما خلال الانتخابات المحلية التي أجريت يوم 31 مارس آذار، وذلك في انتكاسة انتخابية كبيرة للرئيس الذي عمل رئيسا لبلدية اسطنبول في تسعينيات القرن الماضي.

ويدعو حزب العدالة والتنمية وحليفه حزب الحركة القومية اليميني منذ ذلك الحين إلى إلغاء النتائج في اسطنبول وإعادة الانتخابات بسبب ما يقولون إنها مخالفات أثرت على النتائج.

وبينما لا تزال الطعون محل نظر منذ أسابيع، أمر مجلس الانتخابات بإعادة فرز جزئي للأصوات وآخر كلي في أنحاء اسطنبول. وتولى أكرم إمام أوغلو عضو حزب الشعب الجمهوري منصبه كرئيس لبلدية اسطنبول الشهر الماضي بعد انتهاء إعادة فرز الأصوات.

وأمر مجلس الانتخابات، في قرار مؤقت بشأن الطعون، مسؤولي الانتخابات في المنطقة بمراجعة عمل مسؤولي مراكز الاقتراع في دوائرهم الانتخابية.

وفتح ممثلو الادعاء تحقيقات في مخالفات مزعومة قالت وكالة الأناضول الرسمية للأنباء إنها أسفرت عن ربط 43 مسؤولا بشبكة رجل الدين فتح الله كولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تلقي أنقرة عليه مسؤولية تدبير محاولة انقلاب في عام 2016.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم