اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على اتهام وزير العدل بازدراء الكونجرس
مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على اتهام وزير العدل بازدراء الكونجرس
مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على اتهام وزير العدل بازدراء الكونجرس

مجلس النواب الأمريكي يصوت الأربعاء على اتهام وزير العدل بازدراء الكونجرس

06 مايو 2019


واشنطن (د ب أ)

ستصوت اللجنة القضائية بمجلس النواب الأمريكي، يوم الأربعاء، على ما إذا كان يجب محاسبة وزير العدل الأمريكي وليام بار بتهمة ازدراء الكونجرس إثر فشله في تقديم نسخة غير منقحة من تقرير المحقق الخاص روبرت مولر بشأن التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016.

وحددت اللجنة موعد التصويت اليوم الإثنين، وذلك بعد ستة أيام من منح الوزير بار موعدا نهائيا لتسليم التقرير غير المنقح إلى الكونجرس مرفقا بالأدلة الأساسية المستخدمة في جمع التقرير.

وقد تزيد هذه الخطوة من حدة الخلاف بين البيت الأبيض والكونجرس بشأن طلبات الديمقراطيين للحصول على مزيد من المعلومات المتعلقة بالتحقيق في التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية لعام 2016.

ومن شبه المؤكد أن تصوت اللجنة، التي يسيطر عليها الديمقراطيون المعارضون، لصالح محاسبة وليام بار بتهمة ازدراء الكونجرس، ولكن يتعين على مجلس النواب بكامله إقرار هذا التصويت.

وقال النائب جيري نادلر، رئيس اللجنة القضائية في بيان صحفي "حتى في شكله المنقح، يقدم تقرير المستشار الخاص أدلة وتحليلات مقلقة بأن الرئيس ترامب متورط في تعطيل سير العدالة على أعلى المستويات".

وأضاف نادلر أنه يجب على الكونجرس الاطلاع على التقرير الكامل والأدلة الأساسية لتحديد أفضل السبل للمضي قدما. لكنه أشار إلى أنه يمكن إرجاء التصويت إذا قدمت وزارة العدل "مقترحا بحسن النية للوصول إلى التقرير الكامل".

وقد أدلى وزير العدل الأمريكي الأسبوع الماضي بشهادته أمام إحدى لجان مجلس الشيوخ، لكنه رفض بعد ذلك المثول أمام اللجنة القضائية في مجلس النواب في اليوم التالي، مما أثار غضب الديمقراطيين.

واتهمت نانسي بيلوسي، النائبة الديمقراطية البارزة ورئيسة مجلس النواب الأمريكي، وليام بار بالكذب ووصفت رفضه المثول أمام اللجنة القضائية بـ "الجريمة".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم