اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الأقمار الصناعية تكشف عن بناء حاملة طائرات صينية الأكبر في شنجهاي
الأقمار الصناعية تكشف عن بناء حاملة طائرات صينية الأكبر في شنجهاي
الأقمار الصناعية تكشف عن بناء حاملة طائرات صينية الأكبر في شنجهاي

الأقمار الصناعية تكشف عن بناء حاملة طائرات صينية الأكبر في شنجهاي

07 مايو 2019


ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، اليوم الثلاثاء أن مؤسسة أبحاث أمريكية حصلت على صور التقطتها الأقمار الصناعية تؤكد أنه يجري بناء حاملة طائرات صينية ثالثة.
وتوضح الصور نشاطًا كبيرًا خلال الأشهر السته الماضية على متن سفينة كبيرة في حوض بناء السفن Jiangnan" "على مشارف شنجهاي.
وكانت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" قالت الأسبوع الماضي إن العمل على السفينة بدأ، لكن لم تظهر أي صور حتى الآن، لكن وسائل إعلام صينية حكومية، بما في ذلك " شينخوا" و"جلوبال تايمز" ذكرتا العام الماضي، أن البلاد بصدد بناء حاملة طائرات ثالثة تُعرف باسم "النوع 002"، ويمكن إطلاقها في عام 2021، الأمر الذي لم تؤكده الحكومة الصينية رسميًا بعد البناء.
وتسعى كل من الجيوش الآسيوية والغربية، ومحللي الأمن الإقليمي، للحصول على معلومات حول الناقل، الذي من المتوقع أن يكون أول منصة كبيرة وحديثة في الصين قادرة على قيادة مجموعة كاملة من عمليات مجموعة الضربات.
تعتبر الجهود المبذولة لبناء شركة طيران كبيرة مصممة محليًا جزءًا أساسيًا من مسيرة التحديث العسكري الشامل في الصين، ويمثل هذا الجهد تحديًا لعقود من التفوق الإستراتيجي للولايات المتحدة في شرق آسيا.
وأصدر مركز الدراسات الإستراتيجية والدولية (CSIS) في واشنطن الصور الفضائية التي تدرس الأنشطة في حوض بناء السفن" Jiangnan" لفترة من الزمن، وذلك بعد أن كشف تقرير للمجموعة العام الماضي أن حوض بناء السفن قد توسّع بشكل كبير منذ عام 2011 بعد أن قارن الخبراء صور الأقمار الصناعية بين عامي 2011 و2018.


اخبار اليوم