اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار المنوعات » مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات
مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات
مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات

مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات

07 مايو 2019


مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات  حظرت السلطات في بلدة بينالونان الفلبينية النميمة بموجب قانون محلي جديد يهدف إلى منع انتشار الشائعات داخل المجتمع.
وقد يضطر صاحب الكلام المسيء إلى جمع القمامة في محاولة لجعل المواطنين يتحملون المسئولية عن الأشياء التي تخرج من أفواههم.
ووفقا للتقارير المحلية، يدفع الجناة غرامة قدرها نحو 4 دولارات ويقضون ثلاث ساعات في جمع القمامة من الشوارع للمرة الأول، لكن عند تكرار الجريمة، يتعين على الجناة دفع 20 دولارا وقضاء 8 ساعات من الخدمة المجتمعية.
وعلى الرغم من أن القانون الجديد قد يبدو غريبا، فقد تم تطبيقه بالفعل في حي مورينو في بينالانان منذ عام 2017. وقد تم تغريم العديد من السكان وأجبروا على قضاء فترة بعد الظهيرة في جمع القمامة كعقاب على الثرثرة في الأماكن العامة.
وكشفت التقارير أنه يتم تنفيذ حملة مقاومة الثرثرة وانتشار الشائعات خلال فصل الصيف، ويقال إنه أسوأ توقيت في السنة لمثل هذا السلوك، حيث تجبر درجات الحرارة المرتفعة السكان المحليين على التجمع والتحدث عن الكثير من الموضوعات مثل خيانة الأزواج والديون.
ويرى عمدة المدينة أن هذا السلوك مضيعة للوقت، مؤكدا أن القانون الجديد لا ينتهك حرية التعبير لكنه يهدف إلى حماية أفراد المجتمع من التشهير. مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات  مدينة فلبينية تحظر النميمة في محاولة لمنع انتشار الشائعات  نسخة للطباعة الرابط المختصر '); }); }


اخبار اليوم