اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » المالية تستثني 6 جهات حكومية من التحصيل الإلكتروني
المالية تستثني 6 جهات حكومية من التحصيل الإلكتروني
المالية تستثني 6 جهات حكومية من التحصيل الإلكتروني

المالية تستثني 6 جهات حكومية من التحصيل الإلكتروني

08 مايو 2019


كتب- مصطفى عيد:

قال بيان من وزارة المالية اليوم الأربعاء، إن الوزير محمد معيط، أصدر قرارًا ينص على استنثاء بعض الجهات والمستحقات الحكومية من التحصيل الإلكتروني.

وبدأت الحكومة في أول مايو الجاري تحصيل مستحقاتها أو رسوم خدماتها، إلكترونيًا، وذلك بالنسبة للمبالغ التي تزيد قيمتها على 500 جنيه.

كان مصراوي قد نشر مستندا لقرار وزير المالية يوم الأربعاء الماضي يتضمن الجهات التي استُثنيت.

وقال البيان إن الوزارة استثنت 6 جهات من تطبيق منظومة الدفع والتحصيل الإلكتروني وهي الهيئات الاقتصادية وصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ومكتب ضرائب الذهب التابع لمنطقة ضرائب وسط القاهرة ومناطق شمال سيناء والمستشفيات العامة والتعليمية والجامعية والمراكز الطبية والمشروعات الإنتاجية ومنافذ التوزيع بالمحافظات.

وبحسب البيان تضمن القرار 9 أنواع من المستحقات الحكومية وهي:

المبالغ التي يجب أداؤها فورًا في المزادات.

مرتجع المستحقات لدى الصرافين ومرتجع (المرتبات) وبواقي السلف والكفالات التي يتم أداؤها تنفيذًا لأحكام المحاكم وقرارات النيابة العامة. الغرامات المرورية الفورية على الطريق، والمبالغ التي يتم تحصيلها بمعرفة المحصلين من أصحاب الأراضي الزراعية.

كما تضمنت المستحقات المستثناة ومضبوطات وزارة الداخلية التي تستلزم الدفع الفوري ورسوم الطرق، ورسم الموازين على سيارات النقل والتبرعات المقدمة من الأشخاص الطبيعيين والمتحصلات بالعملة الأجنبية.

اقرأ أيضا:

وزارة المالية تستثني جهات حكومية من التحصيل الإلكتروني (مستند)

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم