اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أفلام - اخبار الافلام والنجوم » ماجد المصرى: «زلزال» لا يشبه «ابن حلال» نهائيًا.. و«النجاح من نصيبنا»
ماجد المصرى: «زلزال» لا يشبه «ابن حلال» نهائيًا.. و«النجاح من نصيبنا»
ماجد المصرى: «زلزال» لا يشبه «ابن حلال» نهائيًا.. و«النجاح من نصيبنا»

ماجد المصرى: «زلزال» لا يشبه «ابن حلال» نهائيًا.. و«النجاح من نصيبنا»

08 مايو 2019


توقع الفنان ماجد المصرى أن يكون مسلسل «زلزال»، الذى يشارك به فى السباق الدرامى الرمضانى الحالى، من أنجح مسلسلات الموسم، نظرًا لقصته القوية التى كتبها المؤلف الكبير عبدالرحيم كمال.. معربًا عن فخره بتقديم الشخصية التى يجسدها فى المسلسل، معتبرًا أنها ستظل فى ذاكرته ولن ينساها طوال مشواره الفنى. وكشف «المصرى»، فى حواره مع «الدستور»، تفاصيل بطولته المطلقة الأولى فى مسلسل «بحر»، الذى يعرض بعد انتهاء شهر رمضان، مؤكدًا أنه يظهر الصعيد بعيدًا عن فكرة الثأر التى تغلب على الدراما الصعيدية.
■ كيف جاءت مشاركتك فى مسلسل «زلزال»؟
– أثناء تصويرى المشاهد الأخيرة لأولى بطولاتى المطلقة مسلسل «بحر»، المقرر عرضه عقب انتهاء شهر رمضان، تحدث معى حسام شوقى من شركة «سينرجى» وعرض علىّ «زلزال»، والحقيقة كنت عازمًا على عدم المشاركة فى الماراثون الرمضانى هذا العام والاكتفاء بـ«بحر»، لكنى عندما عرفت قصة المسلسل غيرت رأيى تمامًا، ووافقت على المشاركة فيه، بسبب قوة هذه القصة وأهمية الدور الذى أقدمه خلال الأحداث، فأنا فنان «طماع»، ولا يمكن أن أرفض مثل هذا العمل.
■ ما الذى جذبك فى القصة للموافقة على المشاركة فى العمل؟
– السبب الرئيسى وراء موافقتى على «زلزال» هو جمال الموضوع والسيناريو الذى كتبه المؤلف الكبير عبدالرحيم كمال، كما أن شخصيتى التى أقدمها فى العمل تحوى العديد من التفاصيل الشيقة، وتمكنت من الإمساك بها تمامًا، وستظهرنى بشكل جديد ومختلف عن الأدوار التى قدمتها فى السنوات الماضية.
وفخور بأن تلك الشخصية ستكون ضمن مسيرتى الفنية، وأعتقد أننى سأتذكرها دائمًا، لأننى لم أجسد أى دور مثلها من قبل. وأجسد فى المسلسل دور فلاح من عائلة ثرية يدعى «خليل السواح كتخه»، والذى يتسم بالبخل الشديد، وحياته مليئة بالصراعات والشر الذى يصيب كل من حوله، خاصة الفنان محمد رمضان، الذى يجسد شخصية «زلزال».
■ ما رأيك فيمن يقول إن العمل يشبه مسلسل «ابن حلال» الذى قدمه محمد رمضان فى عام 2014؟
– «زلزال» لا يشبه «ابن حلال» بأى شكل من الأشكال، سواء فى الشكل أو الموضوع، والجمهور سيتأكد من ذلك فى الحلقات المقبلة.
■ بذكر رمضان.. كيف ترى تعاونك معه لأول مرة؟
– محمد رمضان فنان كبير وموهوب، ولديه جماهيرية عريضة فى مصر وخارجها، واستطاع أن يثبت ذاته ونجوميته فى وقت قصير جدًا، وأنا أحبه على المستوى الشخصي، وكان يجمعنى معه شبه اتفاق على تقديم عمل فنى مشترك، وكنا ننتظر الفرصة المناسبة لذلك حتى جاء مسلسل «زلزال»، الذى أتوقع أن يكون من أنجح الأعمال هذا العام، ليس لأننى مشارك فيه، ولكن لأن قصته التى كتبها عبدالرحيم كمال مختلفة، ويضم فريق عمل مميزًا تحت مظلة شركة «سينرجى» التى وفرت لنا جميع الإمكانيات المطلوبة.
■ ما رأيك فى اتجاهه للغناء خلال الآونة الأخيرة؟
– هذا أمر يخصه ولا يؤثر عليه فى شىء، والجمهور إذا رأى أنك تقدم فنًا هابطًا أو كلمات ساقطة سينتقدونك ويرفضون اتجاهك للغناء، لكن هذا لم يحدث مع محمد رمضان، فأغنياته تحقق نجاحًا كبيرًا وتتخطى ملايين المشاهدات، ما يعنى أنه ناجح فى هذه المنطقة، ولديه جمهوره الذى يحب تقديمه لهذا اللون بجانب التمثيل.
■ هل واجهتك صعوبات أثناء تصوير المسلسل؟
– لم تواجهنى أى صعوبات، لكن ما أخشاه هو أن الجمهور سيكرهنى بسبب الدور الذى أقدمه فى «زلزال»، لأنه يحمل العديد من الطباع السيئة، ويحب النفوذ والقوة على حساب أى شخص، وإن كان يتميز ببعض الجوانب الكوميدية أثناء تعامله مع الأشخاص المحيطين به.
■ بعيدًا عن رمضان.. ما كواليس بطولتك المطلقة الأولى بمسلسل «بحر»؟
– «بحر» من أقرب المسلسلات إلى قلبى، وأتمنى أن يحقق نجاحًا كبيرًا أثناء عرضه عقب رمضان، وأشكر شركة «سينرجى» على إنتاجها الضخم للمسلسل، والمؤلف أحمد عبدالفتاح على الورق المتميز، والمخرج أحمد صالح على مجهوده العالى لإخراج المسلسل بأعلى جودة وصورة. والدور الذى أقدمه فى «بحر» من أصعب الأدوار التى جسدتها، وأخذ وقتًا طويلًا جدًا فى التحضير والتصوير.
■ هل يمكنك أن تحدثنا عن هذا الدور؟
– مسلسل «بحر» من 60 حلقة وتدور أحداثه فى إطار اجتماعى، وأجسد فيه شخصية رجل صعيدى يعمل فى مهنة بسيطة، ويتعرض للعديد من ضغوطات الحياة، ملقيًا الضوء على الجوانب الإنسانية فى الصعيد، وتعامل أبنائه مع بعضهم البعض، بعيدًا عن فكرة الثأر المشهورة بها الأعمال التى تتحدث عن الصعيد.
■ هل تعتبر أن أولى بطولاتك المطلقة فى «بحر» جاءت فى وقتها أم تأخرت؟
– أرفض تمامًا مصطلح «البطولة المطلقة»، فدائمًا ما أعتبر نفسى «البطل» فى الشخصية التى أجسدها أمام أى فنان، والبطولة المطلقة فى رأيى ليس أن يحمل العمل سواء فيلمًا أو مسلسلًا اسمك، لكن أن تقدم دورك بشكل مميز، لذا دائمًا لا يفرق معى البطولة المطلقة، وأجتهد فى الأدوار التى أقدمها ولو كانت مشهدًا واحدًا فقط، كما أنى قدمت من قبل بطولات عديدة، مثل مسلسلى «مع سبق الإصرار» و«الخانكة»، اللذين جسدت فيهما البطولة الرجالى أمام بطلة نسائية.
■ ماذا عن مشروعاتك السينمائية المقبلة؟
– ما زال متبقى لى عدد من المشاهد فى الفيلم الأمريكى «the outcast» مع الممثل العالمى إريك روبرتس الذى حصد جائزة «الأوسكار» مرتين، وهو شقيق النجمة العالمية جوليا روبرتس.
ومن المقرر أن أسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية عقب انتهاء شهر رمضان مباشرة لاستئناف التصوير، وأجسد فى الفيلم شخصية ضابط مكافحة إرهاب دولى من مصر، تتم الاستعانة به من قبل الولايات المتحدة للعثور على إحدى القيادات الإرهابية.
■ كيف ترى خطوة التمثيل فى هوليوود؟
– خطوة مهمة لأى فنان مصرى وعربى، لكن الأهم ألا يسيئ العمل إلى صورة الإسلام والعرب.
■ أخيرًا.. كيف يمر يومك فى شهر رمضان؟
– أحرص على أداء فروضى الإسلامية من صلاة وقرأة القرآن وأداء الزكاة، بالإضافة إلى زيارة الأصدقاء والأقارب وإقامة العزائم.


اخبار اليوم