أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

هوك: أمريكا لا تريد الحرب مع إيران وأي تهديد سيواجه بقوة




أكد المبعوث الأمريكى الخاص بإيران، برايان هوك، اليوم الأربعاء، إن الولايات المتحدة تراقب التهديدات والتصريحات الإيرانية، في أعقاب إعلان طهران التحلل من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015.
وأوضح المبعوث الأمريكى الخاص بإيران، برايان هوك، في تصريحات لـ "الحرة" أن النظام الإيراني "لديه رؤية ظلامية وهو راع رئيسي للإرهاب".
وكانت الولايات المتحدة أعلنت إرسال مجموعة حاملة طائرات هجومية وقوة قاذفات إلى الشرق الأوسط ردا على "مؤشرات وتحذيرات" مثيرة للقلق من إيران.
وقال المبعوث الأمريكي الخاص بالشأن الإيراني، إن أي هجوم إيراني على الولايات المتحدة أو حلفائها سيواجه بالقوة.
وأضاف هوك للصحفيين في اتصال عبر الهاتف أن الولايات المتحدة لا تريد الحرب مع إيران لكنها ستواصل ممارسة أقصى قدر من الضغوط على الجمهورية الإسلامية إلى أن تغير سلوكها.
وذكر السياسة الخارجية الإيرانية كمجال يمكن تغييره، لكنه لم يخض في التفاصيل. وقال إن تحلل إيران من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي المبرم عام 2015 مخالف للقواعد الدولية.
وكانت إيران قالت الأربعاء إنها بدأت التحلل من بعض التزاماتها بموجب الاتفاق النووي وهددت بفعل المزيد إذا لم تحمها القوى العالمية من العقوبات الأمريكية، وذلك بعد عام من انسحاب واشنطن من الاتفاق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
error: هذا المحتوى محمي من النسخ !!
إغلاق