اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » “قوة ردع”.. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس
“قوة ردع”.. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس
"قوة ردع".. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس

“قوة ردع”.. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس

09 مايو 2019


كتبت- رنا أسامة:

عبرت حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أبراهام لينكولن"، الخميس، قناة السويس، ضمن قوة عسكرية أرسلتها واشنطن إلى المنطقة؛ ردًا على تهديدات إيرانية بمُهاجمة مصالح أمريكا في الشرق الأوسط.

وقالت المتحدثة باسم البنتاجون لشؤون القيادة الوسطى في الشرق الأوسط والخليج، ريبيكا ريباريتش، إن القيادة الوسطى الأمريكية تلقّت مؤشرات حديثة وواضحة بوجود تهديدات إيرانية في مناطق عدة وفي البحار، بحسب قناة "الحرة" الأمريكية.

ومن المُقرر أن تعمل حاملة الطائرات "لينكولن" ومجموعتها الهجومية في الشرق الأوسط، كقوة ردع، وستعمل في مناطق عدّة من المنطقة لحماية القوات الأمريكية ومصالحها، بحسب ريباريتش.

"قوة ردع".. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس

وفي وقت سابق الثلاثاء، قال مسؤول في البنتاجون، إن تحريك حاملة الطائرات الأمريكية إلى مياه الخليج قد يشمل وضع 4 قاذفات استراتيجية مع أفراد لقيادة وصيانة الطائرات، وأنه من المرجح أن تكون القاذفات من طراز (بي-52).

تتكون مجموعة لينكولن البحرية من حاملة طائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، وسفينة "يو إس إس ليتي جولف"، وسفينة "يو إس إس باينبريدج"، وسفينة "يو إس إس نيتز".

وحالمة لينكولن هي حاملة طائرات عملاقة من فئة "نيمتز"، وتعد من أضخم السفن الحربية في العالم؛ إذ يبلغ طولها نحو 333 مترًا.

سُميت باسم الرئيس السادس عشر للولايات المتحدة الأمريكية، إبراهام لينكولن، وتعمل بالطاقة النووية.

"قوة ردع".. تفاصيل مهمة حاملة الطائرات الأمريكية التي عبرت قناة السويس

وتم الانتهاء من بناء حاملة "إبراهام لينكولن" عام 1988، ودخلت الخدمة في عام 1989، وتصل تكلفتها إلى 4.7 مليار دولار بحسب تقديرات أُجريت في 2010.

شاركت في عدة تشكيلات بحرية والعديد من المهمات، كان أبرزها عملية عاصفة الصحراء في مايو 1991، لتحرير الكويت من الغزو العراقي، بجانب دعمها الجيش الأمريكي في عملية "الحرية الدائمة" في أفغانستان عام 2002، بحسب تقارير أمريكية.

وتستطيع حاملة الطائرات حمل ما يقرب من 90 طائرة بين مقاتلات وقاصفات، ومروحيات.

ويتكون أسطول الحاملة الأساسي من مقاتلات طراز F/A-18، وطائرة استطلاع من طراز E-2 "هوك آي"، كما انضمت مقاتلات من طراز F-35 العام الماضي إلى الحاملة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم