اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » العاهل الأردني يوافق على التعديل الوزاري الثالث في الحكومة
العاهل الأردني يوافق على التعديل الوزاري الثالث في الحكومة
العاهل الأردني يوافق على التعديل الوزاري الثالث في الحكومة

العاهل الأردني يوافق على التعديل الوزاري الثالث في الحكومة

10 مايو 2019


أعلن العاهل الأردني، الملك عبد الله الثاني، اليوم الخميس، موافقته على إجراء تعديل وزاري على حكومة عمر الرزاز هو الثالث منذ تكليف الأخير بتشكيل حكومة في يونيو من العام الماضي على إثر احتجاجات شعبية تم بسببها إقالة حكومة هاني الملقي.
وحسب نشرة رسمية صادرة عن الديوان الملكي الأردني اليوم، فقد "صدرت الإرادة الملكية السامية، اليوم الخميس، بالموافقة على إجراء تعديل على حكومة الدكتور عمر الرزاز".
وأوردت النشرة أسماء الوزراء على النحو التالي "يعين سلامة حماد السحيم، وزيرا للداخلية، والمهندس وليد (محيي الدين) المصري، وزيرا للإدارة المحلية، وياسره عاصم غوشة، وزير دولة لتطوير الأداء المؤسسي، ويعين مثنى حمدان غرايبة، وزيرا للاقتصاد الرقمي والريادة، ويعين محمد محمود العسعس، وزيرا للتخطيط والتعاون الدولي ووزير دولة للشئون الاقتصادية، ويعين سامي كامل داوود، وزير دولة لشئون رئاسة الوزراء، ويعين نضال فيصل البطاينة، وزيرا للعمل، ويعين سعد فايز جابر، وزيرا للصحة".
وتجدر الإشارة إلى أن وزير الداخلية الجديد، سلامة حماد، عمل وزيرا للداخلية في مطلع التسعينيات، كما شغل المنصب ذاته في العام 2016. وكان حماد وزيرا للداخلية فترة وقوع أحداث الكرك الإرهابية نهاية عام 2016 ووقع نواب حينها على مذكرة نيابية لحجب الثقة عنه، لكن تم تأجيل المذكرة لحين تشكيل لجنة نيابية لتقصي الحقائق في حينه.


اخبار اليوم