أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

لبنان: إخلاء سبيل متهم بمحاولة تفجير طائرة إماراتية




بيروت (أ ش أ)

قررت محكمة عسكرية في لبنان، في جلستها المنعقدة مساء اليوم، إخلاء سبيل متهم لبناني يحمل الجنسية الأسترالية، بكفالية مالية قدرها 5 ملايين ليرة (3333 دولارا) على ذمة محاكمته في قضية اتهامه بالانتماء إلى تنظيم (داعش) الإرهابي ومحاولة تفجير طائرة ركاب إماراتية فوق مدينة سيدني الأسترالية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية) أن المحكمة العسكرية برئاسة العميد حسين عبد الله، أحالت قرار إخلاء سبيل المتهم عامر الخياط، إلى النيابة العامة العسكرية، لإبداء الرأي بالموافقة على إخلاء سبيله أو استئنافه.

وتضم القضية، إلى جانب المتهم، 3 من أشقائه يحاكمون غيابيا إلى جانب ابن شقيقه، وجميعهم متهمون بالاشتراك في التخطيط والإعداد لتفجير طائرة الركاب التابعة لشركة الاتحاد الإماراتية.

وكانت وزارة الداخلية اللبنانية قد أعلنت في أغسطس من عام 2017 عن إلقاء القبض على المتهم عامر الخياط عقب وصوله إلى لبنان، على خلفية توليه دورا محوريا في محاولة تفجير الطائرة الإماراتية عقب إقلاعها من مدينة سيدني، مشيرة إلى أن شقيقه (طارق) غادر لبنان إلى مدينة الرقة في سوريا، حيث يضطلع بأدوار قيادية في تنظيم داعش الإرهابي.

وأظهرت التحقيقات أن عامر الخياط، كان يحمل حقيبة يد تحتوي على كمية من المتفجرات مخفاة في ماكينة فرم للحم، وأنه تم إلغاء سفره أثناء صعوده الطائرة، بسبب الوزن الزائد والحجم المتضخم للحقيبة، وكان المخطط المُعد أن يقوم بتفجير انتحاري عقب إقلاع الطائرة بعشرين دقيقة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق