اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » 7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية “أرلينجتون” المتمركزة بالخليج العربي
7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية “أرلينجتون” المتمركزة بالخليج العربي
7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية "أرلينجتون" المتمركزة بالخليج العربي

7 معلومات عن حاملة الطائرات الأمريكية “أرلينجتون” المتمركزة بالخليج العربي

11 مايو 2019


أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية منظومة صواريخ دفاع جوي من نوع باتريوت، وحاملة طائرات إلى منطقة الشرق الأوسط، وسط تصاعد التوتر مع إيران.
وستنضم حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أرلينجتون"، التي تحمل على متنها مركبات برمائية وطائرات مقاتلة، إلى حاملة الطائرات أبراهام لينكولن المتمركزة في مياه الخليج.
ونقلت الولايات المتحدة في وقت سابق قاذفات بي 52 الإستراتيجية إلى قواعدها العسكرية في قطر، وتدعي وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إن هذه الخطوة جاءت ردا على مخاطر عمليات عسكرية إيرانية محتملة ضد القوات الأمريكية في المنطقة.
ولم يوضح البنتاجون طبيعة التهديدات الإيرانية المحتملة والتي أنكرتها إيران جملة وتفصيلا ووصفت الخطوة الأمريكية بأنها "حرب نفسية" تهدف إلى ترهيبها.
وفيما يلي أبرز التفاصيل حول حاملة الطائرات الأمريكية "يو إس إس أرلينجتون":
– "يو إس إس أرلينجتون" سفينة بحرية أمريكية، ذات طاقم قوي مكون من 1063 فردًا.
– تحمل السفينة اسم منطقة أرلينجتون بولاية فرجينيا، حيث مقر البنتاجون، ويعرض متحفها قطعا من الفولاذ المأخوذ من البنتاجون، بعد هجمات الحادي عشر من سبتمبر.
– تزن السفينة 25300 طنّا، ويبلغ طولها 208 مترًا وعرضها 32 مترًا، وتعمل السفينة بأربعة محركات ديزل ذات 16 أسطوانة وقدرة 10 آلاف حصان، ومرفأها الأصلي مدينة نورفولك بولاية فرجينيا ودخلت الخدمة منذ عام 2012.
– يتكون نظام باتريوت من أربعة عناصر رئيسية: الرادار ومركز التحكم وأبراج الإمداد بالطاقة والاتصالات المرتبطة بها، وأجهزة الإطلاق على الشاحنات.
– بدأت التجارب الخاصة ببناء السفينة في 21 أغسطس 2012 وتم الانتهاء من هذه التجارب في 30 أغسطس 2012، وأكتملت تجارب قبول البحرية في 2 نوفمبر 2012، وتم قبولها من قبل البحرية الأمريكية رسميًا في 7 ديسمبر 2012.
– وصلت أرلينجتون إلى وجهتها في Naval Station Norfolk، فرجينيا في 22 مارس 2013 استعدادا للتكليف رسميًا، وتم تكليفها في 8 فبراير 2013، ولكن تم تكليفها الاحتفالي في 6 أبريل، لتصبح بذلك السفينة الثالثة من فئة سان أنطونيو، والثامنة التي يتم تفويضها.
– تعد جويس رامسفيلد، زوجة وزير دفاع الولايات المتحدة السابق دونالد رامسفيلد، هي الراعية الرسمية للسفينة والمسئولة عنها.


اخبار اليوم