اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » وزير الداخلية الألماني يرد على التكهنات برحيل ميركل وانهيار الحكومة
وزير الداخلية الألماني يرد على التكهنات برحيل ميركل وانهيار الحكومة
وزير الداخلية الألماني يرد على التكهنات برحيل ميركل وانهيار الحكومة

وزير الداخلية الألماني يرد على التكهنات برحيل ميركل وانهيار الحكومة

11 مايو 2019


ذكر وزير الداخلية الألماني هورست زيهوفر أنه لا يرى أي بوادر على انهيار الائتلاف الحاكم أو تغير في قيادة المستشارية.
وعن تكهنات حول حدوث مثل هذه التغيرات عقب انتخابات البرلمان الأوروبي المقررة نهاية هذا الشهر، قال زيهوفر في تصريحات لصحيفة "راينيشه بوست" الألمانية الصادرة اليوم السبت (11 مايو 2019) إنه "لن يحدث شيء مطلقًا" عقب الانتخابات.
"قواسم مشتركة كثيرة"
وذكر زيهوفر (69 عامًا) أن التحالف المسيحي، الذي تنتمي إليه المستشارة أنجيلا ميركل، والحزب الاشتراكي الديمقراطي، يعملان معا ًعلى نحو جيد ومفعم بالثقة، مضيفا أنهما سيواصلان انتهاج سياسة عقلانية حتى انتهاء الفترة التشريعية الحالية عام 2021. وناشد زيهوفر جميع الأطراف بالاستمرار في التحلي بالذكاء والتعقل.
تجدر الإشارة إلى أن الائتلاف الحاكم في ألمانيا يضم التحالف المسيحي (المكون من الحزب المسيحي الديمقراطي والحزب المسيحي الاجتماعي البافاري المنتمي إليه زيهوفر) والحزب الاشتراكي الديمقراطي.
وذكر زيهوفر أنه رغم جميع الاختلافات، فإن الائتلاف الحاكم لديه الكثير من القواسم المشتركة. وأشار زيهوفر إلى أن المراجعة المنصوص عليها في ميثاق الائتلاف الحاكم للاتفاقات بين طرفي الائتلاف التي ستُجرى الخريف المقبل ليس الغرض منها أن "نرى ما إذا كنا سنتوقف عن مواصلة الائتلاف، بل لنرى ما المشاريع الجديدة التي سنتفق عليها".
زيهوفر يصنع سلامه مع ميركل
وفي الوقت نفسه، أشاد الرئيس السابق للحزب البافاري وحكومة ولاية بافاريا بالمستشارة أنجيلا ميركل رغم خلافه الطويل معها على نحو ملحوظ، وقال: "ربما خضت أكثر المناقشات معها، لكن هذا لم يؤثر على تقديري لها مطلقًا. إنها الأفضل في هذه الحكومة".
وذكر زيهوفر أن ميركل تدخل في مواجهات من أجل ألمانيا، مضيفًا أنه لا يوجد أحد في أوروبا يتمتع بنفس القدر من الثقة، الذي تتمتع به ميركل، وقال: "ينبغي لنا في التحالف المسيحي أن نشعر بالفخر بأن شخصية بارزة كهذه تأتي من صفوفنا".
وقال زيهوفر إن ميركل من خلال جملتها الشهيرة في عام 2015 "سننجز ذلك"، في إشارة إلى الأعداد الغفيرة من اللاجئين والأزمة التي وقعت، بعدما فتحت لهم أبواب ألمانيا "كانت تريد أن تخلق حافزًا، وقد حققت ذلك لدى الكثيرين".
هذا المحتوى من موقع دوتش فيلا اضغط هنا لعرض الموضوع بالكامل


اخبار اليوم