اخبار الاقتصاد العالمياخبار الاقتصاد المصري

المالية: الانتهاء قريبا من الهيكل التنظيمي الجديد لمصلحة الضرائب




كتب- مصطفى عيد:

قالت وزارة المالية في بيان اليوم الأحد، إن القيادة السياسية وجهت بسرعة الانتهاء من أعمال تطوير المصالح الإيرادية للدولة قبل يونيو2020.

وأشار البيان إلى أن الحكومة ممثلة في وزارة المالية تعمل على تنفيذ هذه التكليفات حيث يأتي تطوير وإعادة هيكلة مصلحة الضرائب على رأس المصالح الإيرادية نظرا لأنها تسهم بأكثر من 75% من إجمالي إيرادات الدولة.

وأضاف البيان، أن تطوير المصلحة يتضمن عدة محاور أبرزها المنظومة التشريعية التي شهدت مؤخرا الانتهاء من مشروع قانون الإجراءات الضريبية الموحد متضمنا قانون الفاتورة الإلكترونية، إلى جانب إصدار قانون الإعفاء من غرامات التأخير بنسب مختلفة عند سداد أصل الدين الأمر الذي حسم العديد من المنازعات الضريبية.

ومن المقرر أن تنتهي الوزارة من الهيكل التنظيمي الموحد لمصلحة الضرائب تمهيدًا لاعتماده قريبًا لتطوير إنجاز العديد من المهام المنوطة بالمصلحة بالإضافة إلى تطوير البنية التحتية وتحسين بيئة العمل للعاملين بمصلحة الضرائب، بحسب البيان.

وذكر البيان أن الموازنة الجديدة تركز على ملف تدريب العاملين حيث تم تخصيص اعتمادات مالية لتمويل البرامج التدريبية للعاملين إلى جانب التعاون مع المؤسسات الدولية لتوفير الدعم الفني وتأهيل العاملين بوزارة المالية ومصالحها التابعة خاصة الضرائب بما يتناسب مع التطور التكنولوجي.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق