أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةاخبار الصحف المصرية

الخارجية البحرينية تندد بالعمليات التخريبية في خليج عمان




القاهرة – مصراوي:

نددت وزارة الخارجية البحرينية بما وصفتها بالعمليات التخريبية التي استهدفت سفنًا تجارية في خليج عمان، بحسب ما نقلته سكاي نيوز عربية.

وتابعت الخارجية البحرينية أن "الأعمال التخريبية عمل إجرامي خطير يهدد أمن وسلامة حركة الملاحة البحرية"، وشددت على ضرورة تحمل المجتمع الدولي مسؤولياته لضمان سلامة حركة الملاحة البحرية.

يأتي ذلك بعدما أكدت وزارة الخارجية في الإمارات أن 4 سفن شحن تجارية مدنية من عدة جنسيات، تعرضت صباح الأحد لعمليات تخريبية بالقرب من المياه الإقليمية للدولة، باتجاه الساحل الشرقي بالقرب من إمارة الفجيرة وبالقرب من المياه الإقليمية وفي المياه الاقتصادية لدولة الإمارات.

وقالت الوزارة في بيان لها، نقلته وكالة الأنباء الرسمية "وام"، إن الجهات المعنية في الإمارات قامت باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة، وجاري التحقيق حول ظروف الحادث بالتعاون مع الجهات المحلية والدولية، وستقوم الجهات المعنية بالتحقيق برفع النتائج حين الانتهاء من إجراءاتها.

وأشارت إلى أن العمليات التخريبية لم تنتج عنها أي أضرار بشرية أو إصابات، كما لا يوجد أي تسرب لأي مواد ضارة أو وقود من هذه السفن.

وأكدت أن العمل يسير في ميناء الفجيرة بشكل طبيعي وبدون أي توقف، وأن الشائعات التي تحدثت عن وقوع الحادث داخل الميناء عارية عن الصحة ولا أساس لها، وأن الميناء مستمر في عملياته الكاملة بشكل روتيني.

وشددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات على أن تعريض السفن التجارية لأعمال تخريبية وتهديد حياة طواقمها يعتبر تطورًا خطيرًا، مؤكدة على ضرورة قيام المجتمع الدولي بمسؤولياته لمنع أي أطراف تحاول المساس بأمن وسلامة حركة الملاحة البحرية وهذا يعتبر تهديدا للأمن والسلامة الدولية.

وتتزامن تلك التحركات الدبلوماسية مع تحركات عسكرية أمريكية في المنطقة بعد إرسال حاملة الطائرات أبراهام لينكولن، بجانب إرسال أربعة قاذفات من طراز B-52H Stratofortress من قاعدة باركس ديل الجوية في لويزيانا إلى قاعدة العديد الجوية في قطر.

واعتبرت الولايات المتحدة أن إرسال "أبراهام" هي بمثابة رسالة تحذير لإيران من القيام بأي خطوات ضد المصالح الأمريكية في المنطقة.

المصدر: مصراوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق