اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » الخارجية الأمريكية: أطلعنا حلف الناتو على معلومات حول تهديدات إيران
الخارجية الأمريكية: أطلعنا حلف الناتو على معلومات حول تهديدات إيران
الخارجية الأمريكية: أطلعنا حلف الناتو على معلومات حول تهديدات إيران

الخارجية الأمريكية: أطلعنا حلف الناتو على معلومات حول تهديدات إيران

13 مايو 2019


القاهرة – مصراوي:

أطلع وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو مسئولي حلف شمال الأطلنطي (الناتو) على معلومات بشأن التهديدات الإيرانية، وذلك بحسب ما نقلته وكالة رويترز.

وأضافت الوكالة عن مسئول بالخارجية، الإثنين، قوله إن بومبيو أطلع مسئولي الناتو على تلك التهديدات خلال اجتماع عقد في بروكسل عقب إلغائه توقفا في موسكو.

وقال برايان هوك الممثل الخاص بشأن إيران إن الجمهورية الإسلامية "تمثل تهديدا متصاعدا، وبدا أن هذه زيارة في توقيت مناسب وهو في طريقه لسوتشي".

وتابع: "الوزير كان يريد اطلاعهم على بعض التفاصيل وراء ما نقوله في العلن. نعتقد أنه يجب على إيران أن تجرب المحادثات بدلا من التهديدات. كان اختيارهم سيئا بالتركيز على التهديدات".

وازدادت التوترات في منطقة الخليج عقب عمليات تخريب لأربع سفن في منطقة خليج عمان بالقرب من المياه الإقليمية للإمارات، وطالبت الأخيرة ومعها كل من السعودية ومصر والبحرين بضرورة تحمل المجتمع الدولي مسئولياته لحماية أمن الخليج.

وكانت الولايات المتحدة أرسلت حاملة الطائرات "أبراهام لينكولن" إلى الخليج، في خطوة قال مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون إنها تأتي كرسالة إلى إيران لتحذيرها من القيام بأي عمل يهدد مصالح واشنطن أو حلفائها بالمنطقة.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم