اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » بعد مقتل وإصابة العشرات.. تجمع المهنيين يطالب المجلس العسكري السوداني بحماية البلاد
بعد مقتل وإصابة العشرات.. تجمع المهنيين يطالب المجلس العسكري السوداني بحماية البلاد
بعد مقتل وإصابة العشرات.. تجمع المهنيين يطالب المجلس العسكري السوداني بحماية البلاد

بعد مقتل وإصابة العشرات.. تجمع المهنيين يطالب المجلس العسكري السوداني بحماية البلاد

14 مايو 2019


القاهرة – مصراوي:

طالب تجمع المهنيين السودانيين، المجلس العسكري الانتقالي بتحمل مسؤولياته كاملة في حماية البلاد، وضمان العبور بها نحو الأمان والاستقرار.

وقال التجمع في بيان صحفي، على صفحته الخاصة عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، يجب على المجلس العسكري أن يقوم بخطوات جادة لحماية المواطنين وفق أوامر صريحة وواضحة بالتعامل بالصرامة اللازمة مع كل من يفتعل العنف ويسعى للبلبلة في هذا الوقت العصيب.

وشدد البيان، على أن الالتفات لاستفزازات الثورة المضادة سيؤدي لفقدان التركيز على الأهداف الأساسية، وأن الإضرابات والاعتصامات وسائل أثبتت فعاليتها في أحلك الظروف ولن يتم التنازل عنها.

وأكد البيان، على أن الدم الذي أريق في الميادين، لن يتم التنازل عن محاسبة المتورطين فيه فرداً فرداً، ومحاسبة من أصدر الأوامر، وأن كل مسؤول صمت فهو متواطئ وخائن رعديد.

وشدد البيان على أن هدف الثورة السامي هو الاستقرار والسلام، وأن السلمية يجب أن تتم حمايتها بجنود الوطن الذين يلبون النداء ويخوضون المعارك فداءً ووفاء دفاعاً عن المواطن والوطن.

وكان المتحدث باسم المجلس العسكري السوداني، قال إن بعض الجهات "تتربض بالثورة" تعمل على إجهاض أي اتفاق بين قوى إعلان الحرية والتغيير وبين المجلس العسكري، وراء محاولة إطلاق النار بمحيط اعتصام القيادة العامة في الخرطوم.

وأضاف شمس الدين كباشي في بيان، عقب إطلاق نار أسفر عن عشرات الإصابات، أن ضابط تابع للقوات المسلحة قتل بعد أحداق إطلاق النار والانفلات الأمني في منطقة الاعتصام ومواقع أخرى بالبلاد. وأشار أيضًا إلى وجود عدد كبير من الجرحى والمصابين من المعتصمين.

وأضاف المتحدث العسكري: "دخلت هذه المجموعات إلى منطقة الاعتصام وعدد من المواقع الأخرى وقامت بدعوات مبرمجة لتصعيد الأحداث من إطلاق للنيران والتفلتات الأمنية الأخرى في منطقة الاعتصام وخارجها و التحرش والاحتكاك مع المواطنين و القوات النظامية التي تقوم بواجب التأمين والحماية للمعتصمين" .

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم