اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » عاهل الأردن يلتقي رئيسة وزراء نيوزيلندا في باريس
عاهل الأردن يلتقي رئيسة وزراء نيوزيلندا في باريس
عاهل الأردن يلتقي رئيسة وزراء نيوزيلندا في باريس

عاهل الأردن يلتقي رئيسة وزراء نيوزيلندا في باريس

15 مايو 2019


باريس – (د ب أ):

التقى العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني اليوم الأربعاء برئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أردرن، في باريس، وبحث الجانبان آليات تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

ووفقا لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، فقد تم التأكيد، خلال اللقاء، على أهمية مواصلة تنسيق الجهود وتبادل الخبرات بين البلدين في محاربة خطر الإرهاب والتطرف وخطاب الكراهية.

كما جرى استعراض الجهود التي يبذلها الأردن من أجل التصدي للإرهاب والفكر المتطرف ضمن نهج شمولي.

وتطرق اللقاء إلى جولة "اجتماعات العقبة" التي استضافتها الولايات المتحدة بالشراكة مع الأردن في شهر فبراير الماضي بمشاركة مسؤولين من العديد من الدول وممثلين عن منظمات دولية وشركات تكنولوجيا عالمية، وبحثت المخاطر الأمنية المرتبطة باستغلال الإرهابيين والمتطرفين للإنترنت والتكنولوجيا لنشر خطاب الكراهية وأفكارهم المتطرفة.

وأشاد الملك بموقف أردرن في التعامل مع تداعيات "الهجوم الإرهابي الذي استهدف مسجدين في مدينة كرايستشيرش منتصف مارس الماضي"، معربا عن تقديره للرعاية التي قدمتها الحكومة النيوزيلندية للأردنيين الذين أصيبوا جراء الهجوم الإرهابي على المسجدين.

ومن المقرر أن يتم اليوم في باريس تدشين حملة ضد المواد الإرهابية والمواد ذات الصلة بالتطرف العنيف على الإنترنت، وذلك بجهود مشتركة بين أردرن والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وتم إطلاق اسم "نداء كرايستشيرش" على الحملة، نسبة إلى الهجوم الذي أسفر عن مقتل 51 شخصا.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم