اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار الاقتصاد العالمي » قطاع الأعمال: طرح شركة إسكان للشراكة في الإدارة لمدة 7 سنوات قريبا
قطاع الأعمال: طرح شركة إسكان للشراكة في الإدارة لمدة 7 سنوات قريبا
قطاع الأعمال: طرح شركة إسكان للشراكة في الإدارة لمدة 7 سنوات قريبا

قطاع الأعمال: طرح شركة إسكان للشراكة في الإدارة لمدة 7 سنوات قريبا

15 مايو 2019


كتبت- شيماء حفظي:

قالت وزارة قطاع الأعمال العام، في بيان اليوم الأربعاء، إنه سيتم الإعلان قريبا عن طرح إحدى شركات الإسكان التابعة للوزارة للشراكة في الإدارة بعقد لا يقل عن 7 سنوات.

وتسعى الوزارة للتعاون والشراكة مع القطاع الخاص لتطوير شركاتها التابعة.

وقالت الوزارة إن هناك فرصة للشراكة في الملكية بنسبة 51% في فندق شبرد التابع للشركة القابضة للسياحة والفنادق لتوفير التمويل لتطويره ورفع درجته من 4 إلى 5 نجوم.

كما تطرح الوزارة مشروعا للشراكة في أرض سافوي في الأقصر مساحتها 21 ألف متر تصلح لإقامة 3 فنادق ومركز مؤتمرات، والشراكة في تطوير شركة النصر للأسمدة بإضافة خط إنتاج جديد 1200 طن يوميًا، بحسب البيان.

وأكدت الوزارة أنها تعرض فرص الشراكة مع القطاع الخاص، وأنها منفتحة على الشراكة بأشكال مختلفة.

وتتضمن فرص الشراكة، مشروعا في شركة جنوب الوادي التابعة والتي تمتلك نحو 45 ألف فدان منها 20 ألف صالحة لإقامة مشروع تربية مواشي ومصنع للألبان، وفقا للوزارة.

وتدرس الوزارة دمج شركات نقل الركاب التابعة للشركة القابضة للنقل البحري والبري في شركة واحدة وطرحها للشراكة مع القطاع الخاص بهدف تقديم خدمة متميزة، بالإضافة إلى الشراكة في إدارة المستودعات خارج مصر وخاصة في وسط وشرق إفريقيا.

وتنفذ الوزارة خططا لتطوير شركاتها التابعة والخدمات التي تقدمها، بالإضافة إلى تقييم أداء رؤساء مجالس الإدارات وتطوير مهارات العاملين.

وقالت الوزارة في بيانها، إنها ستنتهي خلال الأسبوع الجاري من برنامج تقييم مهارات رؤساء الشركات التابعة، كما تعمل لرفع الأجر الشامل الأساسي للعاملين في إطار العمل على تعديل لوائح العمل بالشركات.

وتسعى الوزارة إلى تنفيذ برنامج التحول الرقمي بإدخال نظام ERP لتخطيط وإدارة موارد المؤسسات في نحو 70 شركة، فضلا عن تشكيل إدارات للتسويق المركزي بالشركات القابضة لتسويق منتجات الشركات التابعة، والعمل على بناء نظام محاسبي شامل وتم تنظيم دورات تدريبية في المحاسبة المالية لكافة رؤساء الشركات والمديرين الماليين.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم