اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » أخبار الشرق الأوسط » نائب وزير الدفاع السعودي: أعمال الحوثيين تضع حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية
نائب وزير الدفاع السعودي: أعمال الحوثيين تضع حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية
نائب وزير الدفاع السعودي: أعمال الحوثيين تضع حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية

نائب وزير الدفاع السعودي: أعمال الحوثيين تضع حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية

16 مايو 2019


الرياض – (د ب أ):

أكد الأمير خالد بن سلمان نائب وزير الدفاع السعودي أن "الأعمال الإرهابية" التي يقوم بها الحوثيون "تضع حبل المشنقة على الجهود السياسية الحالية".

وأضاف، على حسابه على موقع تويتر:"ما قامت به المليشيات الحوثية المدعومة من إيران من هجوم إرهابي على محطتي الضخ التابعتين لشركة أرامكو السعودية يؤكد على أنها ليست سوى أداة لتنفيذ أجندة إيران وخدمة مشروعها التوسعي في المنطقة، لا لحماية المواطن اليمني كما يدعون".

من جانبه، أكد وزير الدولة للشؤون الخارجية السعودي عادل الجبير أن "الحوثي يؤكد يوما بعد يوم أنه ينفذ الأجندة الإيرانية ويبيع مقدرات الشعب اليمني وقراراته لصالح إيران"

وكتب، على حسابه على موقع تويتر:"الحوثي جزء لا يتجزأ من قوات الحرس الثوري الإيراني ويأتمرون بأوامره، وأكد ذلك استهدافه منشآت في المملكة".

كانت قيادة القوات المشتركة لـ"تحالف دعم الشرعية في اليمن" أعلنت اليوم تنفيذ عمليات جوية على عدد من الأهداف العسكرية التابعة للحوثيين في اليمن.

وأشارت قيادة التحالف، الذي تقوده السعودية، إلى أن الأهداف شملت "قواعد ومنشآت عسكرية ومخازن أسلحة وذخيرة للميلشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران"، وذكرت أن "الطلعات حققت أهدافها بكل دقة".

يأتي هذا بينما صرحت مصادر حوثية بأن ستة مدنيين قتلوا وأصيب العشرات جراء قصف على العاصمة صنعاء اليوم.

كانت جماعة أنصار الله الحوثية أعلنت مسؤوليتها عن استهداف محطتين لضخ النفط في السعودية بطائرات مفخخة بدون طيار أمس الأول الثلاثاء، وقال القيادي الحوثي محمد عبد السلام إن الاستهداف "جاء ردا على استمرار العدوان في ارتكاب جرائم إبادة وفرض حصار على شعب بأكمله".

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم