أخبار دوليةأخبار عربية ودوليةاخبار الصحف العالميةتحقيقات وملفات

بلومبرج تكشف خطة مبعوث ترامب للشرق الأوسط لقلب الفلسطينيين على قادتهم




سلطت وكالة "بلومبرج" الأمريكية الضوء على الطريقة التي يسعى بها المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات، والتي تتمثل في التمهيد لمواجهة الاعتراضات التي ستواجه الإدارة الأمريكية عقب إعلان صفقة القرن، موضحة أنه يحاول التفوق على الفلسطينيين.
وأضافت أن أهم حساب على "تويتر" في البيت الأبيض بعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، هو حساب جرينبلات، مشيرة إلى أنه رغم أن تغريداته تبدو بلا قيمة إلا أنها محسوبة بشكل دقيق من أجل التمهيد لإعلان صفقة القرن.
وأوضحت أن تغريداته تسعى إلى إظهار الفلسطينيين بلا قيمه، فهو لا يوجه تصريحاته للمسئولين الفلسطينيين فقط ولكن لكل القادة والصحفيين والمواطنين أيضا، مشيرة إلى أنه يسعى لإظهارهم وكأنهم مرض ميئوس منه.
وأشارت الوكالة إلى أن تغريدات مبعوث ترامب تسعى لقلب الفلسطينيين على قادتهم، ضاربة المثل بتغريدة وجهها إلى أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، قال فيها: "لقد قلت ذلك لعقود لم تجلب أفعالك شيء للفلسطينيين، هل تريد حياة أفضل لهم أو تفضل الظهور دوما أمام الكاميرا".
وذكرت أنه يسعى للتركيز على أن إسرائيل تتعرض للهجوم من قبل المتعصبين الذين يتم مسح عقولهم لتسيطر عليها الكراهية، وأنه لم يعترف أبدا بتأثير الاحتلال الإسرائيلي على الفلسطينيين أو نزع ملكياتهم رغما عنهم، وكأنه المتحدث الرسمي باسم الحكومة الإسرائيلية.
وقام جرينبلات مؤخرا بالاحتفال برمضان عبر أفطار نظمه لعدد من الإسرائيليين في الخليل التي تشهد أسوأ الانتهاكات التي ترتكبها قوات الاحتلال بحق الفلسطينيين، في إشارة إلى تجاهله للمجازر التي ترتكب بحق المدنيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق