اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “2000 جنيه خلال ساعة”.. انخفاض كبير في أسعار تأشيرة العمرة
“2000 جنيه خلال ساعة”.. انخفاض كبير في أسعار تأشيرة العمرة
"2000 جنيه خلال ساعة".. انخفاض كبير في أسعار تأشيرة العمرة

“2000 جنيه خلال ساعة”.. انخفاض كبير في أسعار تأشيرة العمرة

22 مايو 2019


كتب- يوسف عفيفي:

شهد موسم العمرة انخفاضًا كبيرًا في الأسعار بسبب العمل بالتأشيرة الإلكترونية التي أثارت الجدل في الأوساط السياحية المصرية، وأدت إلى انخفاض الأسعار، ودفعت الشركات لطرح أسعار مخفضة بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المواطنين لتعويض الخسائر التي لحقت بهم.

وعرضت إحدى الشركات، عبر صفحتها على "فيسبوك": "تأشيرة إلكترونية بسعر 2000 جنيه والحصول عليها خلال ساعة من وقت التقديم، بصورة جواز السفر".

وقالت شركة أخرى في إعلانها: "سعر التأشيرة الإلكترونية 2500 جنيه والصدور خلال ساعات من التقدم، بينما يبلغ سعر البرنامج كاملا "تأشيرة + إقامة + سفر + إعاشة" 15 ألف و500 جنيه فقط، على أن يكون السفر عبر الطيران السعودي، ما تترددش واحجز قبل فوات الأوان".

وتتيح التأشيرة الإلكترونية لشركات السياحة، الحصول عليها إلكترونيًا دون الحاجة لتقديم جواز السفر إلى سفارة المملكة العربية السعودية، على أن يسدد قيمة البرنامج من قبل المعتمر مع أي وكيل سعودي دون وجود رسوم تكرار.

وأشاد عادل عشري، مالك شركة سياحة سعودية، وعضو المنظمة العربية للسياحة، بتطبيق المملكة نظام التأشيرة الالكترونية، مؤكدًا أنها "ستقضى على جشع شركات السياحة وتجار التأشيرات، لافتا إلى أن الرسوم التي وضعتها وزارة السياحة تتمثل في 400 جنيه رسوم غرفة وأمن عام، و125 جنيها شهادة تطعيم، بالإضافة إلى 10 أو 15 ألف جنيه رسوم تكرار العمرة، ما تسبب في استغلال الموقف وصعوبة العمرة على البسطاء من المواطنين.

وأوضح عشري، في تصريحات لمصراوي، أن بعض الشركات المستغلة كانت تبيع تأشيرة عمرة رمضان فقط بدون برنامج بسعر 20 ألف جنيه، وبعض التجار كانوا يشترون حصص الشركات بسعر 10 و15 ألف جنيه، موضحًا أن "سعر تأشيرة رمضان اليوم أصبح بألفين جنيه بدلًا من 20 ألف جنيه حسب عروض بعض الشركات على المواقع".

وتابع: "التأشيرة الإلكترونية لن تكلف أصحابها إلا برنامج الإقامة فقط ولن يزيد سعرها عن 100 جنيه علشان الاستغلال حرام، على الرغم أنني متضرر من هذا كصاحب شركة ولكن الرحمة حلوة ومطلوبة وكفاية عمولة البرنامج من سكن ونقل".

وكشف مؤشر العمرة الأسبوعي بوزارة الحج والعمرة السعودية، عن تخطي أعداد المعتمرين المصريين "الكوتة" المحددة من قبل وزارة السياحة بعدد 500 ألف تأشيرة لتسجل وصول 510 ألف و119 معتمرا، الأراضي المقدسة هذا الموسم حتى الآن.​​

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم