اخبار مصرالأخبار المصرية

“الاتصالات” تكشف للبرلمان سبب تضخم الباب السادس بالموازنة الجديدة

كتب- أحمد علي:

عقدت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، اليوم الأربعاء، اجتماعا في حضور مسؤولي وزارة الاتصالات، بعدما أثار مسؤولو الوزارة جدلًا شديدًا لزيادة أحد أبواب الموازنة من 900 مليون جنيه العام الماضي إلى 26 مليارًا العام الجديد.

وطلب مسؤولو اللجنة، من مدير الإدارة المركزية للمشروعات المتخصصة بوزارة الاتصالات محمود فخر الدين، تفسير القفزة الكبرى، ليوضح، أن السبب الأساسي فى الرقم الضخم لمُخصّصات الباب السادس بموازنة ديوان عام الوزارة 2019- 2020 التي بلغت 26 مليارا و836 مليونا و140 ألف جنيه، بزيادة 25 مليارا و149 مليونا و140 ألف جنيه عن موازنة العام الجاري، هو تنفيذ المشروعات المُسندة للوزارة بتكليفات رئاسية.

وتابع، ليس هذا فقط، وإنما نستكمل المشروعات العملاقة القائمة وخطط برنامج الحكومة، مشيرا إلى أن محاور تلك المشروعات هى خدمة الخطة الاستراتيجية للدولة، وتحسين مستوى معيشة المواطن، وتحقيق التنمية الاقتصادية.

وتابع فخر الدين، أن تلك المشروعات تشمل مشروعًا قوميًا بتحويل المجتمع المصري إلى مجتمع رقمي، وترسيخ استخدام التكنولوجيا في كل مناحي الحياة، مشددا على ضرورة تعاون وتكاتف كل جهات الدولة من أجل هذا الهدف، ومشاركة القطاع الخاص أيضا.

كما لفت إلى أن الوزارة تعمل على إنشاء منصة موحدة لتقديم الخدمات، وميكنة الأعمال الإدارية، وتنفيذ استراتيجية الدولة لتنمية الذكاء الاصطناعى باعتباره أهم محاور التحول الرقمى.

المصدر: مصراوي

الوسوم
إظغط لمشاهدة باقي الخبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق