اخبارنا اليوم
أخبار عاجلة


الرئيسية » اخبار عاجلة » “تغيير أوقات الذورة وسيارات”.. القابضة للمياه تعلن استعداداتها للموجة الحارة
“تغيير أوقات الذورة وسيارات”.. القابضة للمياه تعلن استعداداتها للموجة الحارة
"تغيير أوقات الذورة وسيارات".. القابضة للمياه تعلن استعداداتها للموجة الحارة

“تغيير أوقات الذورة وسيارات”.. القابضة للمياه تعلن استعداداتها للموجة الحارة

22 مايو 2019


كتب- محمد عبدالناصر:

أعلنت الشركة القابضة لمياه الشرب، الاستعداد للموجة الحارة التي تتعرض لها البلاد حاليا وكذلك موسم الصيف المقبل، خاصة مع دخول مشروعات جديدة الخدمة للقضاء على شكاوى المواطنين المستمر في المناطق الساخنة بمختلف الشركات.

وأوضح المهندس ممدوح رسلان رئيس الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، رفع حالة الاستعداد بشركات المياه التابعة لمواجة أي مشاكل تواجة المواطنين أثناء موجة الحر الحالية، وكذلك خلال شهر رمضان وفصل الصيف.

وأشار رسلان، في بيان، اليوم، أنه جاري تنفيذ أعمال الصيانة الدورية لمحطات مياه الشرب والصرف الصحي، لافتًا إلى أنه يتم متابعة خطط التطهير التي تنفذها كل شركة بنطاق المحافظة تزامنا مع استعدادات الشركة لمواجهة أي مشكلات تتعلق بزيادة استهلاك المياه في فصل الصيف، والتي ينتج عنها زيادة التصرفات التي تستوعبها شبكات الصرف الصحي، مع استمرار عمليات التطهير وفقا لخطة الطوارئ الموضوعة.

تطهير الخزانات:

وأكد المهندس عادل حسن رئيس مجلس إدارة شركة القاهرة لمياه الشرب والصرف الصحي، إعلان حالة الطوارئ، وتغيير أوقات الذروة لجعلها في أوقات الإفطار والسحور، بالإضافة إلى تشكيل غرفة عمليات مستمرة خلال الفترة الحالية.

وأضاف حسن، أنه تم رفع معدل زيادة عمليات تطهير الشبكات الصرف، لافتًا إلى أن الشركة استطاعت تحقيق نسبة 100% من خطتها في عمليات الإحلال والتجديد لشبكات ومحطات الصرف المستهدفة خلال عام 2018- 2019.

نظام المناوبات:

وقال المهندس منصور بدوي رئيس مجلس إدارة شركة الجيزة لمياه الشرب، إنه جرى التأكد من عمل المولدات الكهربائية للمحطات واختبار جاهزية البطريات، لافتًا إلى تطهير الخزانات الأرضية بمحطات تنقية مياه الشرب، والخزانات العلوية بالشبكات.

وأكد وجود خطة يجرى التعامل من خلالها بنظام المناوبات، وتوفير سيارات لمياه الشرب، تتواجد باستمرار في المناطق المتأثرة بضعف أو انقطاع المياه.

وحددت الشركة القابضة لمياه الشرب، الخط الساخن 125 لتلقي شكاوي المواطنين، والذي يعمل على مدار الساعة، بالاضافة إلى تطبيق الهاتف المحمول 125 والذي يتيح لكل مواطن تسجيل بيانات شكواه ويتم التعامل الفوري معها.

المصدر: مصراوي


اخبار اليوم